Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يتراجع بعد أن ابتعد محافظ بنك اليابان عن الحديث عن رفع أسعار الفائدة

By أيلول/سبتمبر 20, 2024 5

تراجع الين يوم الجمعة بعد أن أشار بنك اليابان إلى أنه سيكون حكيم بشأن المزيد من تشديد السياسة، مع امتناع محافظه عن إعطاء مؤشرات واضحة حول ما إذا كان من المقرر رفع أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

ارتفع الدولار بنسبة 0.74% إلى 143.65 ين، بالقرب من أعلى مستوى له ليلا عند 143.95 بعد تصريحات المحافظ كازو أويدا بعد أن أبقى بنك اليابان على هدف سعر الفائدة دون تغيير عند 0.25% بتصويت بالاجماع، كما كان متوقع على نطاق واسع.

صرح أويدا في مؤتمره الصحفي بعد الاجتماع: "إن قرارنا بشأن السياسة النقدية سيعتمد على التطورات الاقتصادية  في ذلك الوقت. تظل أسعار الفائدة الحقيقية في اليابان منخفضة للغاية. إذا تحققت توقعاتنا الاقتصادية، فسوف نرفع أسعار الفائدة ونعدل درجة الدعم النقدي وفقا لذلك".

كان الحدث الكبير لهذا الأسبوع هو خفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 50 نقطة أساس يوم الأربعاء.

تشير الاسواق إلى احتمال بنسبة 44% أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس أخرى في نوفمبر و 73 نقطة أساس بحلول نهاية العام. ومن المتوقع أن تبلغ القائدة 2.85% بحلول نهاية عام 2025، وهو ما يُعتقد الآن أنه تقدير الاحتياطي الفيدرالي المحايد.

استقر مؤشر الدولار عند 100.7 وأعلى بقليل من أدنى مستوى في عام.

وكان الاسترليني من بين الرابحين بعد أن أبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير يوم الخميس، في حين قال محافظه إنه يتعين عليه "الحرص على عدم الخفض بسرعة كبيرة أو بفارق كبير".

وارتفع الاسترليني بنسبة 1.34% خلال الأسبوع حتى الآن عند 1.3301 دولار، بدعم من أرقام مبيعات التجزئة القوية يوم الجمعة، بعد أن سجل أعلى مستوى له منذ مارس 2022.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.