Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع لمستويات قياسية بفعل تصريحات الاحتياطي الفيدرالي الميسرة ومخاوف الشرق الأوسط

By أيلول/سبتمبر 24, 2024 7

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي مرتفع آخر يوم الثلاثاء، بمساعدة تعليقات ميسرة على نطاق واسع من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% لـ 2636.85 دولار للاونصة الساعة 0507 بتوقيت جرينتش. وارتفع المعدن لمستوى قياسي مرتفع عند 2638.37 دولار في وقت سابق في الجلسة. وسجل اعلى مستوياته على الاطلاق يوم الاثنين.

ارتفعت العقود الاجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.4% إلى 2661.60 دولار.

صرح صناع السياسات في الاحتياطي الفيدرالي يوم الاثنين إن خفض أسعار الفائدة الكبير بمقدار نصف نقطة مئوية الأسبوع الماضي كان يهدف إلى محاولة الحفاظ على ما يرون أنه توازن ناشئ وصحي في الاقتصاد.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي إن هناك "الكثير من التخفيضات" التي ستأتي على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة، في حين أشار رئيس الاحتياطي الفيدرالي نيل كاشكاري إلى أن المسار الفعلي سيعتمد على البيانات الواردة.

يسعر المتداولون 75 نقطة أساس في تخفيضات أسعار الفائدة بحلول نهاية عام 2024.

يميل المعدن ذو العائد الصفري إلى أن يكون استثمار مفضل في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة وأثناء الاضطرابات الجيوسياسية.

شن الجيش الاسرائيلي غارات جوية على مواقع لحزب الله في لبنان يوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل 492 شخص وإجبار عشرات الآلاف على الفرار، وهو ما يمثل أعنف يوم في البلاد منذ عقود.

من بين المعادن الاخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.3% لـ 31.07 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 1.4% لـ 969.35 دولار وقفز البلاديوم 1.1% لـ 1053.09 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.