Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل مستوى قياسيا جديدا مع استمرار زخم الفيدرالي وتوترات لبنان

By أيلول/سبتمبر 23, 2024 36

ارتفع الذهب يوم الاثنين إلى أعلى مستوى على الإطلاق إذ أدت معنويات سوق متفائلة بعد تخفيض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة الأسبوع الماضي إلى جانب توترات جيوسياسية إلى ارتفاع الأسعار رغم قوة الدولار.

صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2631.09 دولار للأونصة بحلول الساعة 1414 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوى على الإطلاق عند 2634.16 دولار في وقت سابق من الجلسة.

قال بارت ميليك، رئيس استراتجيات السلع في تي دي سيكيورتيز،  "السوق لا تزال تتفاعل مع خفض الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة 50 نقطة أساس الأربعاء الماضي...أشار البنك المركزي الأمريكي إلى أنه ليس قلقاً بشكل خاص حول التضخم وأنه سيفعل قصارى جهده للتأكد من أن البطالة ليست مشكلة في الولايات المتحدة".

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، رفائيل بوستيك، إن الاحتياطي الفيدرالي لا يتعجل الوصول إلى سعر الفائدة المحايد في ظل انخراط صناع السياسة في نقاش "قوي" حول الوتيرة التي قد تحتاج أن تنخفض بها أسعار الفائدة.

وقال ميليك إنه إذا هبطت معدلات التوظيف، فإن ذلك من شأنه أن يدفع السوق إلى الاعتقاد بأن الاحتياطي الفيدرالي ربما يصبح أكثر نشاطا في خفض أسعار الفائدة وهو ما يساعد الذهب كثيرا، مضيفا أن حالة عدم الاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط قد تؤدي أيضا إلى صعود الذهب.

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تواجه "أياما معقدة" مع تكثيف الهجمات ضد حزب الله في جنوب لبنان، ودعا الإسرائيليين إلى البقاء متحدين مع استمرار الهجوم.

الذهب، الذي يعد تحوطًا تقليديًا ضد حالة عدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي، يتجه نحو تحقيق أفضل عام له في أربعة عشر عامًا.

شهدت صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب المدعومة فعليا على مستوى العالم تدفقات صافية متواضعة بلغت 3 أطنان الأسبوع الماضي، وفقا لمجلس الذهب العالمي.

ويتطلع المتداولون إلى تعليقات بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال الأسبوع وبيانات التضخم بحسب مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي  المقرر صدورها يوم الجمعة للحصول على المزيد من التلميحات بشأن السياسة النقدية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.