Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز إلى مستوى قياسي مرتفع بفعل رهانات أسعار الفائدة وضعف الدولار الامريكي

By أيلول/سبتمبر 25, 2024 5

ارتفع الذهب الى مستوى مرتفع اخر يوم الاربعاء ، بدعم من ضعف الدولار الامريكي وامال بمزيد من خفض أسعار الفائدة، في حين يبحث المستثمرون عن إشارات جديدة بشأن مسار خفض الفائدة الامريكية.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 2661.53 دولار للاونصة الساعة 0321 بتوقيت جرينتش. وسجل المعدن اعلى مستوياته على الاطلاق عند 2670.43 دولار في وقت سابق.

ارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.3% إلى 2686.10 دولار.

انخفض مؤشر الدولار 0.2%، مما يجعل الذهب المسعر بالدولار أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

تشمل أحدث سلسلة من تدابير الدعم التي أعلنتها الصين يوم الثلاثاء تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة، رغم أنها لم تحدد موعد سريان هذه التحركات. في الأسبوع الماضي، خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس وترى الأسواق احتمالات بنحو 62% لخفض آخر بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر.

يميل المعدن ذو العائد الصفري إلى أن يكون استثمار مفضل في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

في الوقت ذاته ، صرحت ميشيل بومان إن مقاييس التضخم الرئيسية تظل "أعلى بشكل غير مريح" من هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%، مما يستدعي الحذر مع استمرار الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة.

يترقب المتداولون تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الخميس وبيانات التضخم الأمريكية يوم الجمعة للحصول على المزيد من الاشارات.

من الناحية الجيوسياسية ، قتلت الغارة الجوية الاسرائيلية في بيروت قائد كبير لحزب الله يوم الثلاثاء، مما زاد من المخاوف من اندلاع حرب شاملة وسط زيادة الهجمات الصاروخية عبر الحدود بين الجانبين.

صرح محللون إن التدفقات إلى صناديق الذهب المتداولة في البورصة، وخاصة من المستثمرين الغربيين، سترتفع في الأشهر المقبلة، مما سيوفر مزيد من الدعم لأسعار المعدن القياسية المرتفعة.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.5% لـ 31.97 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.1% لـ 986.85 دولار وانخفض البلاديوم 0.6% لـ 1050.04 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.