Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتجاوز قمماً تاريخية بدعم من زخم تخفيضات الفائدة

By أيلول/سبتمبر 25, 2024 27

قفز الذهب إلى مستوى قياسي جديد يوم الأربعاء حيث عززت التوقعات بخفض كبير جديد لأسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي زخم صعود المعدن الذي  جاذبيته زادت أيضاً مع ضعف الدولار.

ارتفع الذهب في السوق الفورية 0.4% إلى 2667.03 دولار للأونصة بحلول الساعة 1409 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوى على الإطلاق عند 2670.43 دولار في تعاملات سابقة. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.6% إلى 2691.40 دولار.

فيما استقر الدولار قرب أدنى مستوياته في 14 شهراً أمام سلة تضم نظرائه الرئيسيين، بما يجعل الذهب أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس الأسبوع الماضي، ويرى المستثمرون فرصة بحوالي 58% لخفض آخر مماثل في نوفمبر، بحسب أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

يترقب المتعاملون تعليقات لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول وبيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق من هذا الأسبوع بحثاً عن تلميحات بشأن السياسة النقدية.

قد ارتفع المعدن النفيس أكثر من 29% حتى الآن في 2024 حيث عزت المكاسب إلى تيسير نقدي من البنوك المركزية وقضايا جيوسياسية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.