Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر قرب مستويات قياسية مرتفعة، وترقب لخطاب باول بحثا عن اشارات بشأن الفائدة

By أيلول/سبتمبر 26, 2024 21

استقرت أسعار الذهب يوم الخميس، لتحوم بالقرب من مستويات قياسية مرتفعة، وسط توقعات بخفض كبير آخر لأسعار الفائدة الامريكية هذا العام، رغم أن المكاسب كانت محدودة قبل تصريحات من جانب صناع السياسات الرئيسيين في الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق اليوم.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 2661.25 دولار للاونصة الساعة 0334 بتوقيت جرينتش. سجل المعدن مستوى قياسي مرتفع عند 2670.43 دولار يوم الاربعاء. استقرت العقود الاجلة للذهب الامريكي عند 2684.50 دولار.

ارتفع الذهب بنحو 29% حتى الآن في عام 2024 وسجل مستويات قياسية مرتفعة عدة مرات هذا العام، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تخفيف السياسة النقدية من البنوك العالمية الكبرى والمخاوف الجيوسياسية.

تعمل أسعار الفائدة المنخفضة على تقليل تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب، والذي يُنظر إليه أيضا على أنه أصل آمن وسط الاضطرابات الاقتصادية والسياسية.

يوم الأربعاء الماضي، خفض الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، حيث يرى المتداولون فرصة بنسبة 62% لخفض اضافي بمقدار نصف نقطة مئوية في نوفمبر.

من المقرر أن يلقي رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول كلمة افتتاحية في مؤتمر يوم الخميس، حيث من المقرر ايضا أن يتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز ونائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي مايكل بار.

بالاضافة الى ذلك، سيتم مراقبة بيانات طلبات إعانة البطالة الامريكية يوم الخميس ومؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي – مؤشر التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي - يوم الجمعة، للحصول على المزيد من الاشارات بشأن أسعار الفائدة.

استقرت المعاملات الفورية للفضة عند 31.85 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.8% لـ 995.90 دولار وارتفع البلاديوم 1.2% لـ 1048.75 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.