Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يستغل "صفقة ترامب" لتحقيق مكاسبه الأسبوعية الثالثة

By تشرين1/أكتوير 18, 2024 8

اتجه الدولار لتحقيق مكاسبه الأسبوعية الثالثة على التوالي يوم الجمعة، بمساعدة تيسير البنك المركزي الأوروبي والبيانات الأمريكية القوية التي تدفع التوقعات بشأن مدى سرعة انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية، وخاصة إذا فاز دونالد ترامب بالرئاسة.

قوبلت مجموعة من البيانات الاقتصادية من الصين، بما في ذلك أرقام النمو في الربع الثالث، باستجابة صامتة من الأسواق، على الرغم من أن التعليقات اللاحقة من البنك المركزي في البلاد والتي قدمت مزيد من التفاصيل حول تدابير التحفيز في بكين ساعدت في رفع الأصول الصينية على نطاق واسع.

أظهرت البيانات يوم الخميس أن إنفاق المستهلكين الأمريكي تجاوز التوقعات الشهر الماضي، مما أضاف إلى الاعتقاد بين المستثمرين بأن أسعار الفائدة الأمريكية قد لا تحتاج إلى الانخفاض بالسرعة التي تصورها الكثيرون قبل أسبوعين فقط.

خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في منطقة اليورو بمقدار ربع نقطة يوم الخميس، بما يتماشى مع التوقعات، في إشارة إلى تدهور النمو الاقتصادي في جميع أنحاء المنطقة.

اليورو، الذي يقترب من أدنى مستوياته منذ أوائل أغسطس، يتجه نحو أكبر انخفاض له في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار منذ عام 2022، بنحو 3%، حيث يسعر المتداولون الآن تخفيضات أسعار الفائدة المتتالية في اجتماعات البنك المركزي الأوروبي المقبلة.

ومن العوامل التي أضافت إلى بريق الدولار ارتفاع احتمالات فوز ترامب في انتخابات نوفمبر، حيث يُنظر إلى سياساته التعريفية والضريبية المقترحة على أنها من المرجح أن تبقي أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة.

ارتفع اليورو 0.1% في آخر تعاملات اليوم إلى 1.08378 دولار، بعد أن هبط في 14 جلسة من أصل 16 جلسة.

وفي سياق منفصل، قالت أربعة مصادر قريبة من الأمر لرويترز إن البنك المركزي الأوروبي من المرجح أن يخفض أسعار الفائدة مجددا في ديسمبر ما لم تشير البيانات الاقتصادية إلى خلاف ذلك.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.