Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يقفز إلى ذروته في 11 أسبوعا بعد أحدث البيانات

By تشرين1/أكتوير 17, 2024 31

قفز الدولار إلى أعلى مستوى في 11 أسبوعاً يوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات أن مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفعت أكثر طفيفاً من المتوقع في سبتمبر، بما يعزز الثقة في أن الاقتصاد الأمريكي يبقى قوياً.

جاء ذلك بعد رد فعل هاديء نسبياً في سوق العملات على قرار البنك المركزي الأوروبي تخفيض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، كالمتوقع.

ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية 0.4% الشهر الماضي بعد زيادة غير معدلة بلغت 0.1% في أغسطس. وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آرائهم أن ترتفع مبيعات التجزئة 0.3%.

من جانبه، قال براد بيشيل، الرئيس الدولي لتداول العملات لدى Jefferies   في نيويورك : "بشكل عام، يؤكد ذلك أن الاقتصاد الأمريكي لازال يتمتع بمرونة نسبية".

وأضاف بيشتل أن الدولار يحقق مكاسب مع تسعير المتداولين نزعة أقل من الاحتياطي الفيدرالي للتيسير النقدي في نفس الوقت الذي فيه يعدلون توقعاتهم بشكل معاكس للبنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا".

ارتفع مؤشر الدولار 0.16% في أحدث تعاملات إلى 103.70، بعد صعوده إلى 103.87، وهو أعلى مستوياته منذ الثاني من أغسطس.

كما نزل اليورو 0.25% إلى 1.0834 دولار، بعد وصوله في تعاملات سابقة إلى 1.0811 دولار، المستوى الأدنى منذ الثاني من أغسطس. وانخفض الين 0.07% أمام نظيره الأمريكي إلى 149.76 وتداول في تعاملات سابقة عند 150.08، المستوى الأضعف منذ الأول من أغسطس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.