Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينزلق لأدنى مستوى في عام وسط قوة للدولار

By تموز/يوليو 19, 2018 579

هبط الذهب لأدنى مستوى جديد في عام يوم الخميس مع صعود الدولار بعد تعليقات من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل أكدت من جديد التوقعات بزيادات إضافية لأسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم.

وقال باويل، في شهادة له على مدى يومين بالكونجرس حظت باهتمام واسع ،  إنه يعتقد ان الولايات المتحدة تنتظرها سنوات من النمو المطرد، وقلل بعبارات محسوبة من شأن المخاطر على الاقتصاد الأمريكي جراء تصاعد الصراع التجاري.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في يونيو وأشار صانعو السياسة إنهم يتوقعون زيادتين إضافيتين لأسعار الفائدة هذا العام. ولم يقل باويل شيئا في شهادته يقوض ذلك، وأشار ان الاقتصاد يتجه لمواصلة النمو خلال السنوات القليلة القادمة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1217.95 دولار للأوقية في الساعة 1422 بتوقيت جرينتش بعد ان لامس في تعاملات سابقة أدنى مستوى منذ يوليو 2017 عند 1211.08 دولار. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تسليم أغسطس 0.9% إلى 1216.56 دولار للأوقية.

وارتفع الدولار لأعلى مستوى في عام مقابل سلة من ست عملات رئيسية مدعوما بتعليقات متفائلة من باويل التي عززت التوقعات برفع أسعار الفائدة مرتين إضافيتين هذا العام.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاربعاء إن الولايات المتحدة ربما تتوصل لاتفاق تجاري مع المكسيك وبعدها تبرم اتفاقا منفصلا مع كندا مما يثير شكوكا جديدة حول مستقبل اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا).

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.