Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يسجل أكبر زيادة في شهر وسط مخاطر متزايدة على المعروض

By تموز/يوليو 30, 2018 608

ارتفع النفط الخام بأسرع وتيرة في شهر مع تركيز المتعاملين على مخاطر  تهدد المعروض من كندا إلى الشرق الأوسط.

وصعدت العقود الاجلة للخام الأمريكي 2.5 بالمئة اليوم الاثنين وسط تكهنات ان منشآة الرمال النفطية الكندية التي تزود المصافي الأمريكية لن تعود لكامل إنتاجها بالسرعة المتوقعة. وشملت تهديدات في أماكن أخرى إضراب عمالي وشيك في حقول بحر الشمال وتعليق السعودية مرور شحناتها عبر مضيق باب المندب بالبحر الأحمر.

وعلى الرغم من ان التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين دفعت النفط للانخفاض لأغلب هذا الشهر غير ان بركليز يحذر من "خطر صعودي كبير" على الأسعار في الربع الأخير من العام حيث تبدأ وقتها العقوبات الأمريكية تؤثر على الصادرات الإيرانية. وأشارت تقديرات البنك إن الإجراءات الأمريكية ضد الجمهورية الإسلامية ستقلص الصادرات الإيرانية بنحو 700 ألف برميل يوميا.

وتراجع الدولار قبل اجتماعات مهمة لبنوك مركزية في وقت لاحق من هذا الاسبوع مما عزز جاذبية السلع المسعرة بالعملة الأمريكية.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.72 دولار إلى 70.41 دولار للبرميل في الساعة 9:52 بتوقيت نيويورك (3:52 بتوقيت القاهرة). وأضاف خام برنت تسليم سبتمبر 97 سنتا مسجلا 75.26 دولار للبرميل في بورصة لندن.

ونزل مؤشر بلومبرج للدولار 0.2 بالمئة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.