Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتجه نحو رابع انخفاض شهري على التوالي وسط عزوف من المستثمرين

By تموز/يوليو 31, 2018 547

يتجه الذهب نحو تسجيل رابع انخفاض شهري على التوالي في أطول فترة خسائر منذ 2013 مع إقبال المستثمرين على الدولار وتنامي تشاؤم تجاه المعدن.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1221.68 دولار للأوقية في الساعة 4:35 بتوقيت القاهرة بعد هبوطه إلى 1214.56 دولار. وتنخفض الأسعار 2.7% هذا الشهر لتقترب من أدنى مستوياتها في عام.

ويتعرض المعدن النفيس لموجة بيع منذ ان رفع مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة مرتين هذا العام. ومن المتوقع ان يؤكد البنك المركزي الأمريكي خطط إجراء زيادتين إضافيتين في اجتماع له هذا الأسبوع.

ومع تناقص حيازات الصناديق المدعومة بالذهب والمتداولة بالبورصة، تعزز الصناديق مراهناتها على مزيد من التراجعات في الأسعار. واعتبارا من الأسبوع الماضي، كون مديرو المال أكبر صافي مراكز بيع في العقود الاجلة والخيارية منذ عام 2006 بحسب بيانات لجنة تداول العقود الاجلة للسلع في الولايات المتحدة والتي جمعتها بلومبرج.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا، كبير المحللين لدى أكتيف تريدز في لندن، "الذهب مستمر في حركته النزولية ويمهد لأسبوع سلبي جديد". "ورغم تعافي اليورو مقابل الدولار، إلا أنه لم يتغير ما يذكر ولازال المستثمرين يفضلون أصول أخرى على الذهب".

وفي وقت سابق اليوم، ترك بنك اليابان أسعار الفائدة الرئيسية بلا تغيير والأن يتحول اهتمام المستثمرين إلى قرارات سياسة نقدية من الاحتياطي الفيدرالي وبنك انجلترا في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وقال مادهافي ميهتا، المحلل لدى كوتاك لخدمات السلع في مومباي، "الذهب في مسار هبوطي منذ الأسابيع القليلة الماضية بسبب قوة الدولار وتدفقات الصناديق المتداولة في البورصة وضعف الطلب الاستهلاكي".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.