Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أستاذ جامعي: بريطانيا كانت بطيئة جداً في مواجهة فيروس كورونا وقد يتوفى 40 ألفاً

By أبريل 17, 2020 670

قال أستاذ كبير في الصحة العامة ببريطانيا يوم الجمعة إن الحكومة كانت بطيئة جداً على عدد من الجبهات في الإستجابة لتفشي فيروس كورونا  مما قد يتسبب في وفاة 40 ألف شخصاً في البلاد.

وأحجم في البداية رئيس الوزراء بوريس جونسون عن الموافقة على فرض قيود صارمة كما فعل زعماء أوروبيون اخرون لكن بعدها فرض إجراءات عزل عام عندما أظهرت توقعات أن ربع مليون شخصاً قد يتوفون من جراء الفيروس في بريطانيا.

وحتى الأن، توفى أكثر من 14 ألفاً و567 شخصاً بمرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس في مستشفيات بريطانية، لكن تشير بيانات رسمية جديدة إلى أن الأعداد الحقيقية للوفيات قد تكون أعلى بكثير.

وأبلغ أنتوني كوستيلو، مدير معهد يو.إس.إل للصحة العالمية، لجنة الصحة والرعاية الاجتماعية بالبرلمان البريطاني "أين كانت أخطاء النظام التي دفعتنا إلى ان نسجل على الأرجح أعلى معدل وفيات في أوروبا؟.  

"علينا أن نواجه الواقع: كنا بطيئين جداً في عدد من الأشياء...قد نشهد 40 ألف حالة وفاة عندما ينتهي الأمر".

وقال كوستيلو أن الحكومة يجب ان تضمن ألا تكون استجابتها للموجة الثانية والموجات الإضافية من الإصابة شديدة البطء.

ولدى بريطانيا خامس أعلى حصيلة وفيات بمرض كوفيد-19 في العالم، بعد الولايات المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا، لكن الرقم يشمل فقط الوفيات في المستشفيات وربما يكون العدد الحقيقي أعلى بكثير.

ودافع وزراء بريطانيون عن إستجابتهم لتفشي الفيروس، قائلين أنهم إتبعوا النصائح العلمية وتجاوبوا سريعاً كإنهم في وضع مشابه لحرب.

وأشار كوستيلو أن بريطانيا تحتاج لإختبارات موسعة والأنظمة المناسبة للتعامل مع حالات تفشي جديدة.

وقال "التقديرات الأخيرة، حتى مع كبير المسؤولين العلميين، هو أنه بعد هذه الموجة—قد نشهد 40 الف حالة وفاة بحلول إنتهائها—ربما سيكون ما بين 10% و 15% من السكان قد أصيبوا وإكتسبوا مناعة".

"بالتالي فكرة مناعة القطيع ستعني ربما خمس أو ست موجات أخرى حتى نصل إلى 60%". "علينا ان نتوجه بالدعاء أن ينجح خبراء اللقاحات".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.