Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المبيعات الإلكترونية يوم "البلاك فريداي" في أمريكا تسجل مستوى قياسيا

By تشرين2/نوفمبر 30, 2019 668

بلغت المبيعات عبر الإنترنت في الولايات المتحدة يوم الجمعة السوداء "بلاك فريداي" مستوى قياسيا عند 7.4 مليار دولار حيث أجرى متسوقون كثيرون مشترياتهم إلكترونيا بدلا من الوقوف في طوابير.

وكان هذا أكبر يوم للمبيعات الإلكترونية الأمريكية على الإطلاق بعد مشتريات بقيمة 7.9 مليار دولار يوم الاثنين الإلكتروني (الذي هو اليوم الخامس والأخير لموسم التسوق بمناسبة عيد الشكر) في عام 2018، بحسب مسح أجرته أدوبي أناليتكس والذي شمل 80 متجرا إلكترونيا من أكبر 100 متجرا إلكترونيا أمريكيا.

ويفضل المتسوقون على نحو متزايد الشراء عبر الإنترنت من بداية موسم العطلات، بدلا الإنتظار حتى ما يسمى بالاثنين الإلكتروني مثلما ربما كانوا يفعلون قبل سنوات قليلة . ويرجع هذا جزئيا إلى تحولهم نحو الشراء عبر الهواتف المحمولة بدلا من إستخدام الحواسيب الذي يكون غالبا في مكاتب العمل بعد عطلة نهاية الأسبوع.

وبلغت المشتريات التي جرت عبر الهواتف الذكية يوم الجمعة 2.9 مليار دولار، وهو أعلى رقم على الإطلاق.

وقال تايلور شرينر المحلل لدى أدوبي "مع إقتراب الأن عطلة عيد الميلاد سريعا، لجأ المستهلكون بشكل متزايد إلى هواتفهم بدلا من الوقوف في طوابير".

ومع ذلك لازال يفضل بعض المتسوقين تجربة زيارة المتاجر في البلاك فريداي كرحلة تقوم بها الأسرة لإقتناص العروض بعد إحتفالات عيد الشكر.

على سبيل المثال، نفدت هواتف "أيفون 11" و"أيفون 11 برو" من متجر "بست باي" في مول أتلانتيك تيرمينال ببروكلين يوم الجمعة وإمتدت طوابير طويلة بطول المتجر حيث تهافت المتسوقون على جهاز ألعاب الفيديو "إكس بوكس" من تصنيع مايكروسوفت كورب وأجهزة "ننتيندو سويتش" لألعاب الفيديو من بين مشتريات كبيرة اخرى.

وبحسب بيانات أدوبي، سينفق دولار من كل خمسة دولارات هذا الموسم من العطلات بين يوم عيد الشكر ويوم الاثنين الإلكتروني. ومن المتوقع ان تتخطى مبيعات الاثنين الإلكتروني مستوى قياسيا تسجل في 2018 بفارق 19 في المئة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.