Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لايتهايزر مناقضاً ترامب: لم يتحدد موعد للمرحلة الثانية من محادثات التجارة مع الصين

By كانون1/ديسمبر 15, 2019 605

قال الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر أنه لم يتحدد موعد حتى الأن لإطلاق "المرحلة الثانية" من محادثات التجارة مناقضاً بذلك إشارة الرئيس دونالد ترامب أن المفاوضات ستبدأ على الفور.

وأشار أن الجانبين يركزان في الوقت الحالي على تطبيق الإتفاق الذي تم التوصل إليه يوم الجمعة، الذي من المتوقع توقيعه في يناير. وسيشهد الإتفاق تخفيض الولايات المتحدة رسوما جمركية على واردات من الصين مقابل تعهد بكين زيادة مشترياتها بقدر كبير من السلع الزراعية الأمريكية والإلتزام بتعهدات جديدة حول الملكية الفكرية والتحويل القسري للتكنولوجيا والعملة.

وكان ترامب كتب على تويتر يوم الجمعة ان المرحلة الثانية من المحادثات ستبدأ "على الفور، بدلا من الإنتظار إلى ما بعد انتخابات 2020".

وفي مقابلة جرت يوم السبت وبثت يوم الأحد على برنامج تذيعه شبكة سي.بي.سي نيوز، قال لايتهايزر ان "المرحلة الثانية ستتحدد أيضا بناء على كيفية تطبيقنا للمرحلة الأولى". وتابع ان تطبيق الجزء الأول من الاتفاق "سيكون بأدق تفاصيله".

وقال لايتهايزر عن الاتفاق الذي تم التوصل إليه حتى الأن:  "إنه حقا إتفاق مذهل، لكن لن يحل كل المشاكل".

وأضاف أن تغيير نموذج التجارة بين الولايات المتحدة والصين "سيكون دائما على مراحل". " هذا سيستغرق سنوات. لن نحل هذه الخلافات سريعا جدا".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.