Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بلير: حزب العمال يحتاج ان يجدد نفسه وإلا لن يكون له مكان في السياسة البريطانية

By كانون1/ديسمبر 18, 2019 660

تواصل تبادل الإتهامات داخل حزب العمال البريطاني يوم الاربعاء حول هزيمته الكارثية في الانتخابات حيث دعا الزعيم السابق توني بلير الحزب ان يقوم بتغيير شامل لسياساته.

وفي اجتماع خاص لأعضاء الحزب المتبقيين في البرلمان مساء الثلاثاء، لاقى زعيم الحزب المستقيل جيريمي كوربن إنتقادات حادة على قيادة الحزب نحو أسوأ نتيجة منذ 1935. ووفقا لمكتبه، أبلغهم أنه "أسف جدا" لكن الانتخابات كانت "في النهاية حول البريكست".

وقال بلير، الشخص الوحيد فقط الأن الذي قاد حزب العمال إلى أول فوز انتخابي منذ 45 عاما، للحضور في وسط لندن ان الحزب لا يمكنه ببساطة ان يواصل سياسات كوربن تحت قيادة زعيم جديد. ووصف كوربن بأنه يجسد "الاشتراكية شبه الثورية" وينظر له الناخبون على أنه "يعارض بشكل أساسي ما تؤيده بريطانيا والدول الغربية".

وتابع "الاختيار لحزب العمال هو ان يجدد نفسه كمنافس جاد وتقدمي وغير محافظ على السلطة في السياسة البريطانية، أو يتراجع عن هذا الطموح، وفي تلك الحالة سيحل مكانه بديلا أخر". "بالتالي في البداية، قطعا دعونا نقضي فترة من التأمل، لكن أي محاولة لتبرير تلك الهزيمه، والتظاهر أنها شيء غير ذلك، أو نتيجة لشيء غير الواضح، سيسسبب ضررا لا يمكن إصلاحه في علاقتنا بالناخبين".

وتردد المرشحون لقيادة حزب العمال عن الإنحياز إلى بلير بعد تدخله. وحاولت يفيت كوبر، التي قالت أنها ستقرر خلال فترة عيد الميلاد ما إذا كانت ستترشح لزعامة الحزب، ان تنأى بنفسها عن أداء جيريمي كوربن لكن وأيضا حكومات توني بلير، التي فيها شغلت منصب وزير.  

وقال كير ستارمر متحدث حزب العمال بشأن البريكست، الذي قال أنه يفكر جديا في الترشح لزعامة الحزب،  أنه ليس مؤمن بأفكار كوربن أو بلير. وقال لإذاعة بي.بي.سي يوم الاربعاء "لا أحتاج لاسم شخص أخر، زعيم قديم ما، يكون موصوماً على رأسي لإتخاذ قرارات".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.