Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مراهنات السوق على تخفيض الفائدة الأمريكية في 2020 تبقى دون تغيير بعد بيانات الوظائف

By يناير 10, 2020 164

إحتفظ المتعاملون في العقود الاجلة بحجم التيسير النقدي الذي يتوقعونه من بنك الاحتياطي الفيدرالي حتى بعد ان أظهر تقرير الوظائف الأمريكية تباطؤ نمو الوظائف أكثر من المتوقع.

وتشير العقود الاجلة للأموال الاتحادية إلى معدل 1.345% في نهاية 2020، بما يتماشى مع ما كانت تشير إليه قبل صدور البيانات. وبإفتراض سعر الفائدة الفعلي عند حوالي 1.55%، فإن السوق تتوقع تيسيرا إضافيا بحوالي 20.5 نقطة أساس هذا العام. وهذا يعني ان السوق لازالت تتوقع تخفيضا بأقل من ربع نقطة مئوية في 2020.

وأظهر تقرير لوزارة العمل يوم الجمعة أن وظائف غير الزراعيين ارتفعت 145 ألف بعد زيادة معدلة بالخفض بلغت 256 ألف. وكان متوسط التوقعات في مسح بلومبرج للخبراء الاقتصاديين يشير إلى زيادة 160 ألف.

وارتفع متوسط نمو الأجور بنسبة أقل من المتوقع بلغت 2.9% مقارنة بالعام السابق، وهي أول قراءة دون 3% منذ يوليو 2018.

وانخفضت لوقت وجيز عائدات السندات الأمريكية قبل ان تعود إلى مستوياتها قبل نشر البيانات، بينما انخفض مؤشر بلومبرج للدولار قبل ان يعوض أغلب خسائره. وقلصت لوقت وجيز العقود الاجلة لمؤشر ستاندرد اند بورز 500 مكاسبها قبل ان تتعافى.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 10 سنوات في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.