Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مسؤولة بالاحتياطي الفيدرالي ترى من الصعب تصور تعافِ سريع من الأزمة

By أيار 29, 2020 1186

قالت لوريتا ميستر رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند ان نشاط الاقتصاد الأمريكي قد يتسارع في الربع الثالث مع بدء إعادة فتح الشركات، إلا أنها حذرت من أن التعافي سيكون على الأرجح بطيئاً مع إتخاذ المستهلكين والشركات تدابير إحترازية للحد من حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت ميستر يوم الجمعة خلال مقابلة مع تلفزيون بلومبرج "التعافي قد يكون بطيئاً". "عندما يكون لدينا عدد كبير جداً من العاطلين فمن الصعب تصور تعاف سريع على شكل حرف V".

وأشارت ميستر إلى أن النشاط قد يبدأ يتسارع في الربع الثالث مع بدء إستئناف نشاط الاقتصاد، لكن قالت أنه من غير المرجح عودة الإنتاج والتوظيف إلى مستوياتهما في بداية العام.

وتحرك مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي سريعاً لإستعادة الاستقرار للأسواق ودعم الاقتصاد مع إنتشار فيروس كورونا الذي دفع الشركات للإغلاق عبر الدولة. وخفض البنك المركزي أسعار الفائدة إلى قرابة صفر وأطلق سلسلة من أليات الإقراض الطارئة وإستهل مشتريات أصول غير محددة الكمية أو المدة الزمنية لتحسين عمل الأسواق.

ومن المتوقع أن يصدر مسؤولو البنك توقعاتهم الاقتصادية الجديدة عندما يجتمعون مجدداً يومي 9 و10 يونيو لمناقشة السياسة النقدية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.