Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نائب رئيس المركزي السويسري يلمح إلى احتمال خفض أسعار الفائدة

By أيار 29, 2020 587

قال فريتز زوربرويغ نائب رئيس البنك المركزي السويسري لصحيفة  Schweiz am Wochenende أن جائحة فيروس كورونا جعلت الإنهاء السريع لسياسة أسعار الفائدة السالبة والعودة بالسياسة النقدية إلى وضع طبيعي أمر غير واقعي.

ويتبنى المركزي السويسري سياسية بالغة التيسير على مدى السنوات الخمس الماضية، التي إتسمت بأدنى سعر فائدة في العالم عند سالب 0.75% ومشتريات عملة أجنبية للحد من الضغط الصعودي على الفرنك السويسري.

وكثف البنك المركزي تدخلاته في أسواق العملة لكبح الطلب على الفرنك خلال أزمة كوفيد- 19 بعد أن وصلت العملة التي تعد ملاذاً آمناً إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو 2015 مقابل اليورو.

وقال زوربرويغ في المقابلة التي نشرت يوم الجمعة "إنتظرنا وقتاً طويلاً كي تعود أسعار الفائدة إلى مستويات طبيعية". "لكن التشديد النقدي السريع أصبح غير واقعي بشكل أكبر في ظل الوباء".

وأضاف زوربرويغ أن المركزي السويسري لديه مجال للمناورة وسيراقب بحرص التكتيات التي إتخذتها بنوك مركزية أخرى.

وبينما خفض الاحتياطي الفيدرالي الامريكي أسعار الفائدة مرتين في مارس، أشار زوربرويغ إلى أن البنك المركزي السويسري لديه مجال لخفض أسعار الفائدة مجدداً أو تكثيف مشتريات العملة إن لزم الأمر.

وأضاف "أي تطورات في الخارج ستؤخذ قطعاً في الاعتبار خلال تقييمنا للوضع" في إشارة إلى مراجعة السياسة النقدية القادمة للبنك المركزي السويسري يوم 18 يونيو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.