Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاحتياطي الفيدرالي في تقرير للكونجرس يرى ضغوطاً حادة على الأسر والشركات

By حزيران/يونيو 12, 2020 470

قال الاحتياطي الفيدرالي في تقرير مقدم للكونجرس يوم الجمعة أنه يتوقع أن تواجه ماليات الأسر وميزانيات الشركات الأمريكية "مواطن ضعف مستمرة" نتيجة  للصدمة التي تعرض لها النشاط الاقتصادي بسبب جائحة  فيروس كورونا.

وفي "تقرير السياسة النقدية" الذي يصدر مرتين سنوياً للمشرعين الأمريكيين، عزز أيضا الاحتياطي الفيدرالي التوقعات بانخفاض حاد في النشاط الاقتصادي خلال الربع السنوي الحالي. وتشير بيانات مؤخراً إلى أن "الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي سينكمش بوتيرة قياسية في الربع الثاني بعد أن إنكمش بمعدل سنوي 5% في الربع الأول لعام 2020".

ويأتي هذا التقرير بعد يومين من إختتام الاحتياطي الفيدرالي أحدث اجتماعاته للسياسة النقدية على مدى يومين وأشار أن الاقتصاد الأمريكي أمامه طريق شاق وغير واضح للتعافي من الركود الذي أوقد شراراته وباء فيروس كورونا.

وقال جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت عقب الاجتماع  "إنه طريق طويل. سيستغرق بعض الوقت".  "يمكننا إستخدام أدواتنا لدعم سوق العمل والاقتصاد ويمكننا إستخدامها حتى نتعافى بالكامل".

ويأتي صدور التقرير قبل شهادة على مدى يومين لباويل أمام لجنتين بالكونجرس الاسبوع القادم، موعدهما الثلاثاء والاربعاء.

وفي توقعات اقتصادية صدرت يوم الاربعاء، هي الأولى منذ ديسمبر، توقع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أن ينكمش الاقتصاد بمعدل سنوي 6.5% في 2020 وأن يبلغ معدل البطالة 9.3% في نهاية العام، نزولاً من 13.3% في مايو لكن أعلى بمرتين ونصف من معدل 3.5% في فبراير، عندما إنتهت دورة نمو اقتصادي قياسية بشكل مفاجيء في ظل الوباء.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.