Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الفيدرالي يشير إلى رفع الفائدة في ديسمبر رغم استمرار الجدل حول التضخم

By تشرين2/نوفمبر 22, 2017 744

ذكر محضر الاجتماع السابق لبنك الاحتياطي الفيدرالي ان كثير من صانعي السياسة بالبنك المركزي يتوقعون رفع أسعار الفائدة في "المدى القريب".

وأظهرت أيضا وقائع محضر الاجتماع الذي عقد يومي 31 أكتوبر و1 نوفمبر ، الذي فيه أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير، ان أعضاء البنك يتفقون بوجه عام على ان الاقتصاد يتجه نحو نمو قوي. ورأى أيضا عدد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي تحسنا في فرص تمرير الكونجرس الأمريكي لتخفيضات ضريبية كبيرة من شأنها تعزيز استثمار الشركات.

ورغم ان بعض صانعي السياسة قالوا أنهم مازالوا يحتاجون ان يروا مزيدا من البيانات قبل تقرير موعد رفع سعر الفائدة، إلا ان كثير من المسؤولين قالوا ان معدل البطالة يبدو منخفضا جدا بما لا يبرر بقاء التضخم عند مستواه الضعيف حاليا.

ورفع البنك المركزي أسعار الفائدة أربع مرات في دورة تشديد نقدي بدأت في أواخر 2015 ويتنبأ الاحتياطي الفيدرالي حاليا بزيادة جديدة لأسعار الفائدة هذا العام.

وكشف محضر الاجتماع انه بينما يبقى مسؤولو البنك واثقين في سوق العمل والنمو الاقتصادي، إلا ان عدد منهم يبحث عن علامات أقوى على تسارع نمو الاسعار. بل ويريد عدد قليل منهم ان يرى التضخم على مسار صعودي قبل رفع أسعار الفائدة مجددا مما يسلط الضوء على استمرار الانقسام داخل لجنة السياسة النقدية.

ويتوقع المسؤولون ثلاث زيادات في أسعار الفائدة في 2018 لكن تلك التوقعات قد تصبح محل شك إذا فشلت البيانات الاقتصادية في التماشي مع توقعات الاحتياطي الفيدرالي. ويراقب المحللون عن كثب أي علامة على ان مسؤولي البنك المركزي سيخفضو توقعاتهم لأسعار الفائدة عندما يصدرون توقعاتهم الاقتصادية في اجتماعهم يومي 12 و13 ديسمبر.a

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.