Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

محافظ بنك انجلترا يشير إلى تغيير كبير في استراتجيته من التحفيز

By حزيران/يونيو 22, 2020 499

أشار أندرو بيلي محافظ بنك انجلترا إلى تغيير كبير في استراتجية البنك المركزي لسحب التحفيز الطاريء إذ شدد على الحاجة لخفض حيازات البنك من الأصول قبل رفع أسعار الفائدة.

وفي مقالة رأي ببلومبرج، قال بيلي أن مثل هذه الخطة ستعطي المسؤولين قدرات أكبر في مكافحة الأزمات في المستقبل. وتضخمت ميزانية بنك انجلترا إلى حوالي 700 مليار استرليني (864 مليار دولار) بسبب إجراءاته الاستثنائية خلال جائحة فيروس كورونا، ومن المتوقع أن تتوسع بشكل أكبر بسبب برنامج البنك المركزي لشراء السندات.

وبينما لم يقل محافظ البنك ما إذا كان يفضل تقليص البرنامج أو ألياته للإقراض أولاً، إلا أن مشتريات الأصول تمثل غالبية ميزانية بنك انجلترا. وقبل جائحة فيروس كورونا، قال مارك كارني المحافظ السابق للبنك المركزي أن البنك سينتظر حتى تصل أسعار الفائدة إلى 1.5% قبل تقليص حيازاته من الأصول.

وقلص الاسترليني لوقت وجيز مكاسبه على إثر هذه التعليقات. وتداول في أحدث معاملات عند 1.2442 دولار في الساعة 5:18 مساءا بتوقيت القاهرة.  

وزاد بنك انجلترا الاسبوع الماضي خطته لشراء السندات بمقدار 100 مليار استرليني، ليصل المستهدف الإجمالي إلى 745 مليار استرليني، ما يعادل حوالي 40% من الناتج المحلي الإجمالي البريطاني.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.