Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إيفانز: حدوث حالات تفشي للفيروس من آن لأخر سيعوق التعافي

By حزيران/يونيو 24, 2020 488

قال تشارلز إيفانز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أن تكرار حالات تفشي لفيروس كورونا سيعوق من المحتمل نمو الاقتصاد الأمريكي ويترك البطالة عند مستويات مرتفعة في السنوات المقبلة.

وقال إيفانز يوم الاربعاء في تعليقات معدة للإلقاء في حدث إفتراضي "توقعي يفترض أن يعوق النمو الإستجابة لحالات تفشي محلية من آن لأخر—والتي ربما تزداد سوءاً بفعل إعادة الفتح أسرع من المتوقع".

وأضاف إيفانز "في هذه الأجواء، ربما يتم تخصيص موارد كثيرة  للصحة والسلامة. وأفترض أن تصبح الحلول الصحية متاحة على نطاق واسع وصولاً إلى عام 2022 ".

وأشار رئيس الفيدرالي في شيكاغو إلى متوسط التوقعات التي نشرها مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي يوم العاشر من يونيو، التي أظهرت أن معدل البطالة الأمريكي ربما يبلغ 5.5% بنهاية 2022. وقفز المعدل من 3.5% في فبراير إلى 14.7% في أبريل قبل أن يتراجع إلى 13.3% في مايو مع رفع ولايات عديدة أوامر البقاء في المنازل.

والأن، تبدأ شركات صغيرة في بؤر ناشئة مثل تكساس وأريزونا تشهد انخفاضاً في حركة البيع مجدداً مع تسارع معدل الإصابة، كما تغلق بعض الحانات والمطاعم أبوابها للمرة الثانية.

وتابع إيفانز قائلاً "حتى يصبح الفيروس قابل للعلاج ويمكن السيطرة عليه من خلال إجراءات أخرى، تتوقف عودة النشاط الاقتصادي على قدرة الشركات على توفير أماكن عمل أمنة". "وإلى أي مدى ستسمح هذه الجهود بتعافي النشاط هو سؤال مطروح".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.