Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

باويل: تعافي الاقتصاد الأمريكي أمامه طريق طويل ومحاط بضبابية شديدة

By أيلول/سبتمبر 22, 2020 506

قال جيروم باويل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي أن الاقتصاد الأمريكي يتحسن لكن أمامه طريق طويل قبل أن يتعافى بالكامل من جائحة كورونا.

وقال باويل يوم الاثنين في نص شهادة من المقرر أن يدلي بها أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب يوم الثلاثاء "مؤشرات اقتصادية عديدة تظهر تحسناً ملحوظاً".

"لكن التوظيف وإجمالي النشاط الاقتصادي يبقيان دون بكثير مستوياتها قبل الوباء، ولازال الطريق في الفترة القادمة محاط بضبابية شديدة".

وسيظهر باويل إلى جانب وزير الخزانة ستيفن منوتشن، وهو حدث بات فصلياً بموجب قانون كيرز (قانون المساعدات والإنعاش والأمان الاقتصادي) الذي أقره الكونجرس في مارس والذي خصص حوالي تريليوني دولار للمساعدة في تسريع وتيرة تعافي الاقتصاد الأمريكي. ومن المتوقع أن يواجه الاثنان أسئلة حول إستخدامهما لتمويلات قانون كيرز وحول ما لازال ينبغي فعله.

وفي شهادته، كرر باويل تعليقات أدلى بها في السابق أنه من المطلوب فعل المزيد من السياستين المالية والنقدية لمنع الوباء من التسبب في ضرر طويل الأمد بالاقتصاد.

وقال " المسار في الفترة القادمة سيتوقف على إبقاء الفيروس تحت السيطرة، وعلى إجراءات تتخذ على كافة مستويات الحكومة".  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.