Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لاجارد: من الممكن تكثيف جهود التحفيز وسط حالة من الضبابية

By أيلول/سبتمبر 21, 2020 446

جددت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد تعهداً بتكثيف التحفيز النقدي مجدداً إذا إقتضى الأمر إذ يبقى تعافي منطقة اليورو من الركود الناجم عن جائحة كورونا محاطاً بضبابية.

وفي حديث لها يوم الاثنين، قالت أنه على الرغم من أن الربع الثالث سيشهد تعافياً إلا أن الوضع لا يزال "غير متكافيء وغير مكتمل".

وأضافت لاجارد في جلسة مشتركة للبرلمانيين الفرنسي والألماني "الضبابية التي تتسم بيها البيئة الحالية تستلزم تقييماً حريصاً جداً للمعلومات القادمة، بما في ذلك تطورات سعر الصرف، فيما يخص تداعياته على توقعات التضخم على المدى المتوسط". "وسيظل مجلس محافظي البنك مستعداً لتعديل كافة أدواته، مثلما هو ملائم".

وقالت أيضا أن تحفيز البنك المركزي، الذي يشمل برنامج شراء سندات بقيمة 1.35 تريليون يورو (1.6 تريليون دولار) "حقق الاستقرار للأسواق ووفر حماية لمعروض الائتمان ودعم التعافي" الذي من المتوقع أن يساعد في عودة التضخم إلى مستواه المستهدف عند أقل قليلا فحسب من 2%.

وأمام البنك المركزي الأوروبي طريق طويل عليه قطعه لرفع التضخم. فإنكمشت أسعار المستهلكين 0.2% في أغسطس بالمقارنة مع العام السابق، ويتوقع البنك المركزي أن يبلغ المعدل في المتوسط 1% فقط العام القادم و1.3% في 2022.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.