Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كشكاري يحث واشنطن على التحرك سريعاً حيال مزيد من التحفيز المالي

By تشرين1/أكتوير 07, 2020 628

قال نيل كشكاري رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في منيابوليس أن مزيداً من الدعم المالي مطلوب بشكل عاجل لدعم تعافي الاقتصاد الأمريكي، بعد القرار أحادي الجانب من الرئيس دونالد ترامب بوقف المحادثات حول جولة جديدة من المساعدات.

وقال كشكاري في مقابلة يوم الأربعاء مع شبكة سي.ان.بي.سي "بصرف النظر عما يمكن للكونجرس فعله مع الجهاز التنفيذي—توافقوا لوضع أموال في أيدي الأشخاص الذين فقدوا وظائفهم ولدعم الشركات الصغيرة حتى لا نواجه موجة مستمرة من حالات الإفلاس عبر الاقتصاد—من المهم أن يتحركوا سريعاً، بغض النظر عما سيفعلون".

وأنهى على الأرجح قرار ترامب يوم الثلاثاء الإنسحاب من محادثات مع الديمقراطيين وسط خلافات بشأن حجم حزمة إنقاذ مالي أخرى فرص اتفاق قبل انتخابات الثالث من نوفمبر--—رغم أنه بعد ساعات بدا أن يغير موقفه. وجاء إعلان الرئيس بعد خطاب لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل في وقت سابق من اليوم فيه وجه أقوى مناشدة حتى الأن حول الحاجة لقيام المشرعين بفعل المزيد.

ووصف كشكاري الوضع الحالي لسوق العمل الأمريكية في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا "أنه على نفس القدر من السوء تقريباً مثلما كان في ذروة الأزمة المالية العالمية" وقال أن بنوك الدولة قد تواجه مشاكل في النهاية إذا فشل الكونجرس والبيت الأبيض في تقديم مزيد من الدعم المالي للأسر والشركات الأمريكية.

وأضاف كشكاري "هل كان الأمريكيون قادرين على سداد فواتيرهم؟ هذا لأن الكونجرس كان نشطاً جداً". "إذا لم يستمروا في ذلك، قد تتراكم هذه الخسائر في القطاع المصرفي، ولا أحد يعلم مدى حجم هذه الخسائر في النهاية، وما إذا كانت البنوك ستحتاج دعماً مباشراً أكثر".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.