Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بعض مسؤولي الفيدرالي يرون حاجة إلى تقييم شراء السندات في الفترة القادمة

By تشرين1/أكتوير 07, 2020 456

سعى بعض مسؤولي البنك المركزي الأمريكي إلى مناقشة أكثر حول مستقبل برنامج الاحتياطي الفيدرالي لشراء الأصول عندما اجتمعوا الشهر الماضي، مشيرين إلى أنهم منفتحون على تعديل أو زيادة شراء السندات في الفترة القادمة.

وأظهر محضر اجتماع يومي 15 و16 سبتمبر للجنة السوق الاتحادية المفتوحة (لجنة السياسة النقدية) الصادر يوم الأربعاء أن بعض المشاركين "لفتوا إلى أنه في الاجتماعات القادمة سيكون من المناسب تقييم أكثر وتواصل حول كيف يمكن أن يوفر برنامج اللجنة لمشتريات الأصول أفضل دعم" لهدفي الاحتياطي الفيدرالي (الحد الأقصى للتوظيف واستقرار الأسعار).

وإتفق صانعو السياسة في الاجتماع على إبقاء أسعار الفائدة قرب الصفر حتى تصل سوق العمل إلى الحد الأقصى للتوظيف ويبلغ التضخم 2%--ويتجه نحو تجاوز هذا المستهدف بشكل معتدل لبعض الوقت. وأظهرت أيضا التوقعات الصادرة يوم 16 سبتمبر أن المسؤولين لا يتوقعون أن يحقق الاقتصاد هذه الأهداف قبل 2023 أو 2024، إذ يتعافى تدريجياً من الركود العميق الناجم عن جائحة فيروس كورونا.

وإتفق أيضا مسؤولو البنك المركزي الأمريكي، المجتمعين عن بعد كإجراء احترازي من كوفيد-19، على شراء سندات خزانة ورهون عقارية بوتيرة مشتركة حوالي 120 مليار دولار شهرياً.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.