Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كلاريدا: تعافي الاقتصاد الأمريكي أمامه "طريق طويل"

By تشرين1/أكتوير 19, 2020 547

قال ريتشارد كلاريدا نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي يوم الاثنين أن الاقتصاد الأمريكي يتعافى بقوة بعد أن تلقى ضربة كبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا، لكن ربما يستغرق الأمر عاما أخر قبل أن يعود الاقتصاد إلى مستويات ما قبل الأزمة ووقتاً أطول كي تعوض سوق العمل ما فقدته.

وقال كلاريدا أن الوباء أسقط الاقتصاد الأمريكي في "هوة عميقة جداً". وأضاف أنه على الرغم من أن النشاط الاقتصادي تعافى بقوة على الأرجح في الربع الثالث، إلا أن التوقعات "غير واضحة إلى حد غير معتاد".

وقال كلاريدا في تعليقات معدة للإلقاءفي حدث إفتراضي نظمته رابطة المصرفيين الأمريكيين "رغم أن التعافي منذ إنهيار النشاط الاقتصادي في الربيع كان قويا، دعونا لا ننسى أن التعافي الاقتصادي الكامل من الركود الناجم عن كوفيد-19 أمامه طريق طويل".

وانخفض معدل البطالة الأمريكي بشكل كبير إلى 7.9% من 14.7% الذي شوهد في وقت سابق من الربيع، لكن ربما لن ينخفض دون 4% مجدداً حتى نهاية 2023 وفق توقعات الاحتياطي الفيدرالي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.