Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لاجارد: الأخبار عن لقاح لكوفيد "لا تغير قواعد اللعبة" فيما يتعلق بخطط التحفيز

By تشرين2/نوفمبر 17, 2020 464

قالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي أنها لا تنظر للأخبار عن أن لقاح لفيروس كورونا سيكون متاحاً قريباً على أنه يغير بشكل جوهري خطة البنك لإضافة تحفيز نقدي.  

وقالت لاجارد في مقابلة خلال منتدى الاقتصاد الجديد الذي تستضيفه بلومبرج يوم الثلاثاء أن البنك المركزي يركز على منع تفاقم الركود الاقتصادي الحالي، وأنه يفترض دائما أن حلا طبيا سيكون متاحا في 2021.

وأضافت "لست متأكدة أنه سيغير قواعد اللعبة فيما يتعلق بتوقعاتنا". "قبل أن نعلم بالأخبار حول لقاح، كان لدينا أخبار سلبية عن الموجة الثانية وإجراءات الإحتواء التي أثرت على دولة تلو الأخرى".

وتضع الإغلاقات الجديدة منطقة اليورو على أعتاب إنكماش جديد مع بدء موسم الشتاء. وجددت لاجارد القول أن بنكها "سيعيد تقييم" تحفيزه في ديسمبر، الذي يُفسر على نطاق واسع أنه يعني أن البنك سيضيف دعما نقديا جديدا للاقتصاد.

وأشارت رئيسة البنك أيضا أن صانعي السياسة يتوقعون التركيز على برنامجهم الطاريء لشراء السندات البالغ حجمه 1.35 تريليون يورو (1.6 تريليون دولار) والقروض طويلة الأجل للبنوك كالأداتين الرئيسيتين. ويستبعد المستثمرون تخفيضا لأسعار الفائدة.

وقالت "هاتان الأداتان ستعتبران أساسيتين". "لكن كل شيء ستجرى مناقشته".

وأردفت لاجارد أن الشغل الشاغل هو منع الأزمة الاقتصادية من التحول إلى أزمة مالية.

وقالت "يجب أن نتفادى ذلك لأنه سيكون عاملا مُفاقما". "أعتقد أن 2021 سيشهد بكل تأكيد نصف عام أول صعب ولن نعود لما كنا عليه قبل الوباء إلا بنهاية العام".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.