Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وليامز:الاقتصاد الأمريكي لازال في "هوة عميقة" وارتفاع الإصابات مصدر تهديد

By تشرين2/نوفمبر 13, 2020 486

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، جون وليامز، يوم الجمعة أن الاقتصاد الأمريكي على مسار إيجابي، لكن لازال في "هوة عميقة" وقد تؤدي الزيادة في إصابات فيروس كورونا إلى تباطؤ النمو.

وقال وليامز خلال مقابلة مع صحيفة فاينانشال تايمز "الزيادة الكبيرة جدا في حالات كوفيد تطرح بكل وضوح علامة إستفهام حول قدرة الاقتصاد على تحمل هذه الفترة". "أتوقع أن يتباطأ النمو بعض الشيء في الربع الرابع، وربما في أوائل العام القادم".

وأضاف وليامز أن القدرة على تجاوز الفيروس بالكامل ستعتمد على تطوير لقاحات وعلاجات أخرى، وقد أعطى التقدم المعلن مؤخرا على هذين الصعيدين "علامات إيجابية" بشأن القدرة على تخطي كوفيد-19 في العام القادم أو نحو ذلك.

وكانت أعلنت شركة فايزر في وقت سابق من هذا الأسبوع أن لقاحها التجريبي لكوفيد-19 فعال بأكثر من 90%، بحسب نتائج تجارب أولية.

ورغم هذه الأخبار الجيدة، قال وليامز أنه لازال أكثر قلقا بشأن بقاء التضخم منخفضا جدا على مدى السنوات القليلة القادمة إذ يستمر الاقتصاد في التعافي ويحاول ملايين الأشخاص العودة إلى العمل.

وتابع وليامز قائلا "الأمور تبدو أفضل، لكن هذا في سياق اقتصاد تلقى ضربة كبيرة". "فحتى البطالة اليوم لا تزال مرتفعة جدا ولازلنا في هوة عميقة".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.