Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

محضر اجتماع ديسبر: مسؤولو الفيدرالي أيدوا بالإجماع الوتيرة الحالية لشراء السندات

By يناير 06, 2021 410

أيد مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي بالإجماع الحفاظ على وتيرة مشتريات السندات دون تغيير عندما اجتمعوا الشهر الماضي.

وأظهر محضر اجتماعهم الذي عقد يومي 15 و16 ديسمبر "كل المشاركين خلصوا إلى أنه من المناسب مواصلة هذه المشتريات بالوتيرة الحالية على الأقل، وأيدوا بالإجماع تقريبا التكوين الحالي للمشتريات". "أشار اثنان من المشاركين أنهم منفتحون على توجيه مشتريات السندات نحو الأجال الزمنية الطويلة".

وأبقت لجنة السوق الاتحادية المفتوحة (لجنة السياسة النقدية) أسعار الفائدة قرب الصفر وأكدت إلتزامها بشراء السندات في الاجتماع، متعهدة بمواصلة وتيرة مشتريات شهرية ب120 مليار دولار حتى يتحقق "تقدم كبير" نحو تحقيق هدفي التوظيف والتضخم.

ووصف رئيس البنك جيروم باويل الإرشادات الجديدة "بالقوية" لكن منذ وقتها يكافح صانعو السياسة والمستثمرون للاتفاق على ما قد يؤدي إلى تقليص مشتريات الأصول.

وقالت لوريتا ميستر رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند  هذا الاسبوع أنها لا تتوقع تخفيض شراء السندات قبل 2022، بينما قال رفائيل بوستيك رئيس البنك في أتلانتا أن تقليص الشراء قد يحدث هذا العام إذا أدى توزيع اللقاحات إلى تحسين التوقعات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.