Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كلاريدا يرى أفاقاً أكثر إشراقاً للاقتصاد رغم قفزة الإصابات بالفيروس

By يناير 08, 2021 390

قال ريتشارد كلاريدا نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة أن مستقبل الاقتصاد الأمريكي يبدو أكثر إشراقاً بفضل إعتماد لقاحات لمكافحة كوفيد-19، رغم زيادة مقلقة مؤخراً في إصابات الفيروس.

وقال في نص تعليقات سيدلي بها في اجتماع إفتراضي لمجلس العلاقات الخارجية "تطوير عدة لقاحات فعالة يشير بالنسبة لي أن أفاق الاقتصاد في 2021 وما بعده تحسنت وإنحسر الخطر السلبي على التوقعات".

وعلى الرغم من أن القفزة الحالية في حالات الإصابة بالفيروس "مبعث قلق"، إلا أن كلاريدا قال أيضا أن الاقتصاد أثبت صموداً في التكيف مع الجائحة أكثر مما توقع كثيرون داخل وخارج الاحتياطي الفيدرالي—وهو ما يرجع جزئياً إلى الدعم النقدي والمالي.

وأضاف "بينما أدواتنا من أسعار الفائدة وحيازات الاصول توفر دعماً قوياً للاقتصاد وستظل تفعل ذلك مع مضي التعافي، غير أن الأمر سيتطلب بعض الوقت كي يعود النشاط الاقتصادي والتوظيف إلى مستويات سادت وقت ذروة دورة النمو الاقتصادي التي تحققت في فبراير الماضي".

ويتعثر تعافي الاقتصاد الأمريكي حيث ارتفعت إصابات الفيروس على مستوى البلاد. وانخفضت وظائف غير الزراعيين 140 ألف في ديسمبر، في أول انخفاض منذ ثمانية أشهر، إذ ألحقت القفزة في إصابات فيروس كورونا ضرراً أكبر بالوظائف، خاصة في المطاعم.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يتحسن الاقتصاد في وقت لاحق من العام مع تطعيم عدد أكبر من الأمريكيين ضد الفيروس وشعورهم باطمئنان أكبر للعودة إلى المطاعم والأماكن العامة الأخرى.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.