Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

فيليروي: البنك المركزي الأوروبي لا يتعجل تعديل وتيرة شراء السندات

By أيار 25, 2021 539

قال فرانسوا فيليروي دي جالو العضو بمجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي أن البنك لا يتعجل تعديل وتيرة مشترياته للسندات، وأن أي حديث عن تقليص الدعم في الربع الثالث هو "محض تكهنات".

وبذلك إنضم فيليروي، الذي يرأس البنك المركزي الفرنسي، إلى كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي في التصدي للتوقعات بتغيير وشيك في السياسة النقدية.

وكان أشار مسؤولون من ضمنهم كلاس كنوت على مدى الأسابيع الماضية إلى أن الاقتصاد قد يكون قوياً بالقدر الكافي الذي يسمح له بالتكيف مع تحفيز أقل في موعد أقربه يوليو. ومن المقرر إنعقاد الاجتماع القادم للسياسة النقدية يوم العاشر من يونيو.

من جانبه، قال فيليروي في كلمة له خلال قمة دول الشمال "مازال لدينا متسع من الوقت للحكم وإتخاذ القرار، لأبعد بكثير من اجتماع يونيو". "دعوني أكون واضحاً: أي إفتراض بخفض المشتريات في الربع الثالث أو الفصول التالية هو محض تكهنات".

وقرر البنك المركزي الأوروبي في مارس أن يزيد بشكل كبير وتيرة مشترياته الطارئة من السندات للحفاظ على أوضاع تمويلية مواتية، وقالت لاجارد يوم الجمعة أنه "من المبكر جداً" مناقشة خطط طويلة الأمد للبرنامج.

وقال فيليروي أن المركزي الأوروبي يمكنه تعديل تدابير أخرى بمجرد أن يحل أجل أداته الطارئة لمكافحة الأزمة من أجل الحفاظ على سياسة تيسيرية لأطول وقت  مطلوب. وقد تشمل هذه التغيرات تعديل سعر فائدة الإيداع أو خطته الأقدم لشراء السندات.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.