Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لوريتا ميستر: الفيدرالي يجب أن يكون "صبوراً جداً" حيال تقليص شراء السندات

By حزيران/يونيو 04, 2021 386

قالت لوريتا ميستر رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند أن مسؤولي البنك المركزي الأمريكي يجب أن "يتحلوا بالصبر" ويترقبوا دلائل جديدة على أن سوق العمل أحرزت مزيداً من التقدم قبل التفكير في تقليص برنامجهم لشراء الأصول.

وقالت ميستر في مقابلة مع شبكة سي.ان.بي.سي يوم الجمعة "نريد أن نكون صبورين جداً، لأنه كما تعلمون، كانت تلك صدمة ضخمة جداً للاقتصاد".

وكان إلتزم الاحتياطي الفيدرالي بالبدء في تقليص وتيرته الشهرية من مشتريات الأصول البالغة 120 مليار دولار بعد أن يتحقق "تقدم كبير إضافي" على صعيد التضخم والتوظيف.

جاء حديث ميستر بعد أن أظهر تقرير لوزارة العمل أن نمو الوظائف الأمريكية تسارع في مايو ومعدل البطالة انخفض إلى 5.8%، في إشارة إلى أن الشركات تحرز بعض التقدم في شغل عدد قياسي من الوظائف المتاحة مع تعافي الاقتصاد.

وقالت "أنظر له كتقرير وظائف قوي". "لكن أود أن أرى المزيد من التقدم". ولفتت ميستر إلى أن معدل مشاركة من هم في أوج سن العمل بالقوة العاملة  لم يعد حتى الأن إلى مستويات ما قبل الوباء.

وأضافت أنها ليست قلقة بشكل زائد حول التضخم لأنها لا ترى زيادات في الأجور تغذي ارتفاع الأسعار في المجمل.

وميستر ليست عضواً مصوتاً داخل لجنة السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي هذا العام.

وسيجتمع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي المرة القادمة يومي 15 و16 يونيو، مما يجعل تعليقاتها أخر تصريح عام مخطط له قبل أن يدخلوا فترة تقليدية من الصمت تسبق الاجتماعات ليل الجمعة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.