Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بولارد: الفيدرالي يجب أن يكون مستعداً لخطر تسارع التضخم بأكثر من المتوقع

By حزيران/يونيو 21, 2021 352

قال جيمز بولارد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سنت لويس أن البنك المركزي الأمريكي يجب أن يكون مستعداً لاحتمال ارتفاع التضخم بأكثر مما هو متوقع العام القادم.

وقال بولارد يوم الاثنين في حدث إفتراضي يستضيفه المنتدى الرسمي للمؤسسات النقدية والمالية أنه من المرجح أن يبقى التضخم فوق مستوى 2% الذي يستهدفه الاحتياطي الفيدرالي وربما يفاجيء بالصعود لأكثر من ذلك، مدعوماً بتعاف اقتصادي أسرع من المتوقع من جائحة فيروس كورونا.

وأضاف بولارد "نحن في وضع أفضل بكثير مما كنا نتوقع فيما يتعلق بإعادة الفتح وجاء التضخم مصاحباً لذلك". "يجب أن نكون مستعدين لفكرة أن هناك خطر لصعود أكبر للتضخم".

ويتوقع بولارد معدل 2.5% للتضخم بحسب المؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي العام القادم. فيما يرجح متوسط توقعات ال18 مشاركاً في لجنة السوق الاتحادية المفتوحة (الفومك) معدل 3% للتضخم الأساسي هذا العام و2.1% في كل من العامين القادمين، بحسب تقديرات صدرت الاسبوع الماضي عقب اجتماع يونيو للبنك المركزي.

وإستخدم جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي لهجة تميل للتشديد النقدي في مؤتمره الصحفي عقب الاجتماع، قائلا أن هناك خطر بارتفاع التضخم أكثر من تقديرات لجنة الفومك.

وقدم المسؤولون الأن موعد توقعاتهم لأول زيادة لأسعار الفائدة، مع تنبؤهم في المتوسط الأن بزيادتين في 2023.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.