Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وليامز: الأوضاع الاقتصادية لم تتحسن بالقدر الذي يبرر تغيير في موقف الفيدرالي

By حزيران/يونيو 21, 2021 329

قال جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك يوم الاثنين أن الاقتصاد الأمريكي يتعافى سريعاً من الأزمة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا، لكن مزيد من التقدم مطلوب قبل أن يشرع الاحتياطي الفيدرالي في سحب بعض الدعم القوي الذي يقدمه.

وأضاف المسؤول البارز بالفيدرالي أن الضغوط التضخمية الأخيرة التي تظهر بينما تكافح بعض الشركات لمواكبة قفزة في الطلب من المتوقع أن تنحسر مع استقرار الاقتصاد.

وذكر وليامز في تعليقات معدة للإلقاء في حدث إفتراضي "من الواضح أن الاقتصاد يتحسن بمعدل سريع، والتوقعات في المدى المتوسط جيدة جداً". "لكن البيانات والأوضاع لم تتقدم بالقدر الكافي لقيام لجنة السوق الاتحادية المفتوحة (الفومك) بتغيير موقف سياستها النقدية من الدعم القوي للتعافي الاقتصادي".

وبفضل ارتفاع معدلات التطعيم ودعم مالي قوي، قد ينمو الاقتصاد الأمريكي بمعدل 7% هذا العام بعد أخذ التضخم في الحسبان"، وفقاً لوليامز.

وأشار إلى أن الفتح السريع للاقتصاد يخلق عدم توازن بين المعروض والطلب ويؤدي إلى زيادات مؤقتة في الأسعار، لكن ربما يستقر التضخم بمرور الوقت. وتوقع وليامز أنه أن ينخفض التضخم من حوالي 3% هذا العام إلى معدل قريب من 2% العام القادم وفي 2023.

وقال أيضا صانع السياسة أنه مع ضياع أكثر من 7 ملايين وظيفة عند المقارنة مع فترة ما قبل الوباء، فإن الاقتصاد الأمريكي مازال أمامه طريق طويل قبل أن يعود إلى القوة الكاملة. وتابع قائلاً أنه من المتوقع زيادات أكثر في الوظائف، لكن قد يستغرق الأمر وقتاً حتى يشغل أرباب العمل الوظائف المتاحة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.