Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاحتياطي الفيدرالي يرى تقدماً نحو تلبية شروط سحب التحفيز

By تموز/يوليو 28, 2021 785

أشار مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي أنهم بدأوا مناقشة موعد لكبح دعمهم القوي للاقتصاد الأمريكي وسط قفزة في التضخم، رغم أن سلالة دلتا من فيروس كورونا تشكل تهديداً متزايداً للنمو.

وأبقى البنك المركزي النطاق المستهدف لسعر فائدته الرئيسي دون تغيير عند صفر إلى 0.25% وعدل صياغة بيانه ليقول أنه تعهد في ديسمبر بمواصلة مشتريات الأصول بوتيرة 120 مليار دولار شهرياً حتى يتحقق "تقدم كبير إضافي" على صعيد التوظيف والتضخم.

وذكرت لجنة السوق الاتحادية المفتوحة في بيان صدر اليوم الأربعاء"الاقتصاد أحرز تقدماً نحو هذين الهدفين، وستستمر اللجنة في تقييم التقدم خلال الاجتماعات القادمة".

وكرروا صياغة مفادها أن التضخم لطالما كان دون مستوى 2% طويل الأجل الذي يستهدفه الاحتياطي الفيدرالي.

وترتفع أسعار المستهلكين بأسرع وتيرة منذ 2008 مع إعادة فتح الاقتصاد وتجدد إنفاق الأمريكيين بعد عام من الإغلاقات. في نفس الأثناء، تؤرق سلالة دلتا الأخذة في الإنتشار المستثمرين الذين لديهم قلق من أن تهدد التعافي الاقتصادي.

وكان تصويت لجنة السياسة النقدية بالإجماع. وسيعقد جيروم باويل رئيس البنك مؤتمراً صحفياً إفتراضياً في الساعة 8:30 مساءً بتوقيت القاهرة.

ومنذ سبتمبر الماضي، حدد الفيدرالي حجم مشترياته الشهرية من سندات الخزانة عند 80 مليار دولار والأوراق المالية المدعومة برهون عقارية عند 40 مليار دولار لمساعدة الاقتصاد على التعافي من كوفيد-19.

وقال باويل أن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ مناقشة موعد لتقليص مشترياته من السندات وكيفية ذلك في هذا الاجتماع. كما تعهد أيضا بالتحذير المسبق بوقت كبير قبل أي قرار ببدء تقليص المشتريات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.