Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

المركزي الأوروبي: سنتدخل حال طرأت أثار جانبية لقيام الفيدرالي بسحب التحفيز

By آب/أغسطس 25, 2021 364

صرح فيليب لين كبير الاقتصاديين في البنك المركزي الأوروبي لوكالة رويترز أن المركزي الأوروبي مستعد للتعامل مع أي اضطرابات في السوق قد تطرأ عندما يبدأ الاحتياطي الفيدرالي تقليص التحفيز النقدي.

وقال لين خلال المقابلة "البنك المركزي الأوروبي ليس متفرجاً". "إذا كان هناك أثار جانبية على الأوضاع التمويلية في منطقة اليورو، فنحن مستعدون وقادرون على التحرك كما هو ملائم، كما سبق وأظهرنا بالفعل".

وشدد لين على أن صانعي السياسة ملتزمون بإبقاء الأوضاع التمويلية عبر  منطقة اليورو التي تضم 19 دولة مواتية وأشار إلى أنهم سيأخذون وقتهم في تقرير كيف يجرون مشتريات السندات بمجرد أن ينتهي برنامجهم الطاريء لمكافحة تداعيات الوباء.

وقال لين "لا نحتاج إلى وقت طويل جداً في التفكير بشأن هذا الأمر"، مضيفاً أن سبتمبر—عندما يجتمع مجلس محافظي البنك المرة القادمة لتحديد السياسة النقدية—"بعيد جداً" عن الموعد الحالي لإنهاء البرنامج في مارس.

وتابع لين "سنطلع في الخريف والشتاء على معلومات أكثر حول تطورات الوباء، بالتالي يجب أن نستغل الخريف في التفكير بشأن تلك القضايا".

ونقلت رويترز عن لين قوله أن سلالة دلتا من فيروس كورونا لها أثر سلبي على الاقتصاد بعد ربع ثاني "جيد" وأن الاختناقات أكثر إستدامة مما كان متوقعاً والنمو العالمي يتراجع.

وقال أنه في ظل كل هذا معاً، "نحن لسنا بعيدين عما توقعنا في يونيو لكامل العام". ووقتها، تنبأ البنك المركزي الأوروبي بنمو قدره 4.6% في 2021.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.