Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إيفانز: الفيدرالي يجب أن يرفع أسعار الفائدة إلى قرب 2% هذا العام

By مارس 04, 2022 490

قال تشارلز إيفانز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أن البنك المركزي يجب أن يرفع أسعار الفائدة إلى قرب مستواها "المحايد" هذا العام، مشيراً بذلك إلى سبع زيادات بربع نقطة مئوية.

وقال لشبكة سي.ان.بي.سي خلال مقابلة اليوم الجمعة "إذا كنا سنرفع معدل الفائدة ب25 نقطة أساس في كل اجتماع، الذي ربما يكون أكثر مما أظن أنه ضروري، لكن إذا فعلنا ذلك في كل اجتماع، سننهي العام عند 1.75% إلى 2%"، في إشارة إلى النطاق المستهدف لسعر الفائدة الرئيسي للاحتياطي الفيدرالي. "هذا قريب بما يكفي من المستوى المحايد".

وما يعرف بالمستوى المحايد في السياسة النقدية هو مستوى نظري لا يشجع على تسريع أو تباطؤ وتيرة نمو الاقتصاد. وأشارت توقعات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر إلى أن هذا المستوى يقع عند حوالي 2.5%، بحسب متوسط التقديرات.

وتحدث إيفانز بعد أن أظهرت بيانات إنتعاش التوظيف في فبراير بينما تباطأ نمو الأجور. وزادت الشركات الوظائف بوتيرة 678 ألف الشهر الماضي وكانت الزيادة واسعة النطاق عبر قطاعات الاقتصاد، بحسب ما أظهر تقرير لوزارة العمل الأمريكية. وانخفض معدل البطالة إلى 3.8%.

وقال إيفانز "هذا خبر سار". "إنه لا يغير فعليا أي شيء كان رئيس البنك باويل يمهد له قبل أيام قليلة".

وقال رئيس البنك جيروم باويل للمشرعين في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه يؤيد رفع أسعار الفائدة بربع نقطة مئوية في اجتماع البنك المركزي يومي 15 و16 مارس، ليبدأ بذلك سلسلة من الزيادات لمواجهة أكثر تضخم سخونة منذ 40 عاما.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.