Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تصريحات كورودا محافظ بنك اليابان في المؤتمر الصحفي

By مارس 18, 2022 319

حافظ بنك اليابان على تحفيزه الهائل يوم الجمعة وحذر من تصاعد المخاطر على التعافي الاقتصادي الهش من الأزمة الأوكرانية ، مما عزز التوقعات بأنه سيظل بعيد في التحول العالمي نحو سياسة نقدية أكثر تشدد.

تتناقض النغمة الميسرة  لبنك اليابان مع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وبنك إنجلترا ، اللذين رفعا أسعار الفائدة هذا الأسبوع لمنع تضخم الارتفاع السريع من أن يصبح مترسخ.

كما كان متوقع على نطاق واسع ، ابقى بنك اليابان المركزي على سعر الفائدة المستهدف قصير الأجل عند -0.1% وعائد السندات لأجل 10 سنوات حول 0% في اجتماع السياسة الذي استمر يومين وانتهى يوم الجمعة.

فيما يلي مقتطفات من تعليقات محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا في مؤتمره الصحفي بعد الاجتماع .

تأثير أزمة أوكرانيا :

"يتمثل أكبر تأثير على الاقتصاد الياباني من الأزمة الأوكرانية في ارتفاع تكاليف المواد الخام. ومن المرجح أن يتسارع التضخم في اليابان بشكل واضح في الوقت الحالي. ولكنه يؤثر أيضا على الاقتصاد من منظور طويل الأجل من خلال خفض أرباح الشركات والدخل الحقيقي للاسر.  

"التطورات المتعلقة بأزمة أوكرانيا غير مؤكدة إلى حد كبير. سنراقب عن كثب ما إذا كانت ستحدث تأثير سلبي على الاقتصاد الياباني الذي لا يزال في خضم التعافي من ضربة الوباء."

التضخم :

"سيعتمد ذلك على تحركات أسعار النفط الخام في المستقبل وخطوات الحكومة لتخفيف الضربة. ولكن يمكننا أن نرى التضخم يتحرك عند حوالي 2% لبعض الوقت من أبريل. ارتفاع التكاليف سوف يرفع التضخم. لكنه يؤثر على الأسر وأرباح الشركات ، ويمكن أن يكون له تأثير سلبي على الاقتصاد الياباني. سنحافظ على التيسير النقدي القوي بصبر لتحقيق تضخم مستدام ومستقر ".

الركود :

"لا أعتقد أن أوروبا والولايات المتحدة واليابان ستواجه ركود تضخمي"

التضخم والسياسة النقدية :

"هناك احتمال أن يشهد اليابان تحرك للتضخم بنسبة 2% تقريبا من أبريل فصاعدا. ولكن معظم ذلك يرجع إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية ، لذلك لا يوجد سبب لتشديد السياسة النقدية. سيكون القيام بذلك غير مناسب. نحتاج إلى تعديل السياسة النقدية إذا كانت توقعات التضخم أو الأجور ترى تأثيرات الجولة الثانية. لكن اليابان ليست في مثل هذا الموقف. "

ارتفاع الاسعار :

"قد يتحرك تضخم أسعار المستهلكين في اليابان بحوالي 2% من أبريل ، لكن من غير المرجح أن يستمر لفترة طويلة من الزمن ... ارتفاع الأسعار مدفوع في الغالب بتضخم دفع التكلفة وهو في الأساس مؤقت ومن غير المرجح أن يستمر."

توقعات التضخم في اليابان:

"عندما ننظر إلى بيانات مختلفة ، فإن توقعات التضخم على المدى القصير تتزايد ، لكن التوقعات على المدى المتوسط والطويل بالكاد تتحرك. على الأقل في الوقت الحالي ، لا نرى أي تغيير كبير في توقعات التضخم في اليابان."

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.