Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

وليامز: زيادة سعر الفائدة الأمريكية بنصف نقطة مئوية مطروح على الطاولة

By مارس 25, 2022 646

قال جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أن زيادة بمقدار نصف نقطة مئوية لأسعار الفائدة احتمال وارد إذا إستدعت البيانات، منضما بذلك إلى مسؤولين أخرين في طرح مثل هذه الخطوة على الطاولة.  

وذكر وليامز اليوم الجمعة خلال حلقة نقاش تنظمها بلومبرج "إذا كان من المناسب رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع، فأعتقد أنه يجب علينا فعل ذلك. وإذا كان مناسب الزيادة ب25 نقطة أساس، عندئذ علينا فعل ذلك".

"لا أرى أي مبرر لعدم فعل هذا أو ذاك، فقط نحتاج إلى إتخاذ القرارات الصائبة بناء على ما نراه في الاقتصاد".

وتاتي تعليقات وليامز بعدما رفع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بربع نقطة مئوية الاسبوع الماضي لأول مرة منذ 2018 وتوقعوا ست زيادات إضافية هذا العام لتصل الفائدة إلى 1.9%.

من جانبهم، عزز المستثمرون مراهناتهم على زيادة بمقدار نصف نقطة مئوية في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي يعقد يومي 3 و4 مايو بعدما صرح رئيس البنك جيروم باويل يوم الاثنين أن البنك المركزي مستعد لفعل ذلك إذا لزم الأمر للسيطرة على التضخم.

وقد أعرب عدد من مسؤولي البنك المركزي عن تأييدهم للتحرك بنصف نقطة، بما في ذلك جيمز بولارد رئيس الفيدرالي في سانت لويس –الذي يريد أن تتجاوز معدلات الفائدة 3% بنهاية العام—ولوريتا ميستر رئيسة البنك في كليفلاند، التي تؤيد رفع الفائدة إلى 2.5%.

لكن قال رفائيل بوستيك رئيس البنك في أتلانتا أنه يؤيد زيادات أقل حدة هذا العام نتيجة الضبابية التي تلت غزو روسيا لاوكرانيا، لكن أشار إلى أنه قد يقتنع بالتحرك بوتيرة أسرع إذا دعت الحاجة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.