Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

هاركر يتطلع إلى زيادات "متأنية" لأسعار الفائدة الأمريكية هذا العام

By مارس 29, 2022 371

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، باتريك هاركر، أنه يتوقع سلسلة من الزيادات "المتأنية والتدريجية" في معدل الفائدة الرئيسي وأن يبدأ قريبا تقليص حيازات البنك المركزي الأمريكي من سندات الخزانة والرهون  العقارية.

وذكر هاركر اليوم الثلاثاء، "خلاصة القول هي أن السياسات المالية السخية وتعطلات سلاسل التوريد والسياسة النقدية التيسيرية دفعت كلها التضخم إلى أن يتجاوز بفارق بعيد عما أكون عنه راضيا أنا زملائي داخل لجنة السوق الاتحادية المفتوحة"، في إشارة إلى لجنة السياسة النقدية.

وأضاف في تعليقات معدة من أجل حدث ينظمه مركز الاستقرار المالي في نيويورك "أنا قلق جدا من أن تصبح توقعات التضخم غير مستقرة".

ويصوت هاركر على السياسة النقدية كعضو بديل داخل لجنة السياسة النقدية عوضا عن رئيس بنك الفيدرالي في بوسطن، الذي هو حاليا بلا رئيس. وستتولى رئيسته الجديدة، الخبيرة الاقتصادية بجامعة ميتشجان سوزان كولينز، المنصب يوم الأول من يوليو.

وكان رفع مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي من قرابة الصفر هذا الشهر بربع نقطة مئوية. ومنذ ذلك الحين، قال عدد من صانعي السياسة أنهم منفتحون على الزيادة بنصف نقطة مئوية في اجتماعهم يومي 3 و4 مايو، من بينهم رئيس البنك جيروم باويل، إذا لزم الأمر للسيطرة على ضغوط الأسعار.

وعزز المستثمرون بالتالي مراهناتهم على وتيرة تشديد السياسة النقدية، مع تسعير العقود الاجلة لأسعار الفائدة أكثر من ثماني زيادات إضافية بربع نقطة مئوية خلال الاجتماعات الستة المتبقية هذا العام، في إشارة إلى أن بعض الزيادات ستكون بنصف نقطة مئوية.

بدوره، أشار هاركر إلى أنه لا يؤيد حاليا تكثيف حجم زيادات معدل الفائدة، لافتا إلى أنه يتوقع "سلسة من الزيادات المتأنية والتدريجية مع استمرار العام وتطور البيانات".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.