Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

دراغي يبدي تفاؤله بشأن التضخم لكن اليورو مبعث قلق

By يناير 25, 2018 754

أعرب ماريو دراغي مجددا عن قناعته ان تعافي منطقة اليورو سيعزز التضخم مما دفع العملة لأعلى مستوياتها في أكثر من ثلاث سنوات رغم تحذيره المصاحب من التحركات الحادة في سعر الصرف.

وقال رئيس البنك المركزي الأوروبي للصحفيين في فرانكفورت يوم الخميس إن تحسن الزخم الاقتصادي "عزز الثقة بأن التضخم سيقترب من المستوى المستهدف قرب 2%". وأضاف "على تلك الخلفية، تمثل التقلبات مؤخرا في سعر الصرف مصدر غموض يتطلب مراقبة فيما يتعلق بتداعيات محتملة على توقعات المدى المتوسط لاستقرار الاسعار".

وقفز اليورو 0.7% إلى 1.2497 دولار في الساعة 2:47 بتوقيت فرانكفورت. وهذا هو أقوى مستوى منذ منتصف ديسمبر 2014.

وتثير مكاسب العملة الموحدة قلقا من ان التأثير السلبي على الاسعار قد يعقد التخارج التدريجي للمركزي الأوروبي من التحفيز الاستثنائي. وقرر صانعو السياسة العام الماضي تخفيض حجم التحفيز الإضافي الذي يضخونه في اقتصاد منطقة اليورو اعتبارا من هذا الشهر—على الرغم من ان هدفهم للتضخم لن يتحقق قبل 2020 على الاقل.

وجدد المركزي الأوروبي في وقت سابق تعهده مواصلة شراء سندات بقيمة 30 مليار يورو (37 مليار دولار) حتى نهاية سبتمبر على الأقل، وفي نفس الوقت أبقى أسعار الفائدة دون تغيير.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.