Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

كارني: البريكست كلف الاقتصاد "عشرات المليارات" من الاسترليني

By يناير 26, 2018 787

قال مارك كارني محافظ بنك انجلترا إن الخروج من الاتحاد الأوروبي كلف بالفعل الاقتصاد البريطاني مليارات الاسترليني كناتج اقتصادي مفقود وجعله لا يستفيد حتى الأن من تسارع النمو العالمي.

وعند سؤاله خلال مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) لتقدير حجم الضرر من البريكست، قال ان الاقتصاد اقل حجما الأن بنحو 1% عما كانت سيصبح عليه إذا جاءت نتيجة الاستفتاء على خروج بريطانيا هي البقاء، وأشار ان تلك الفجوة ستتسع إلى نحو 2% بحلول نهاية العام.

وبناء على الحجم التقديري للاقتصاد في نهاية 2017، سيعادل الناتج الاقتصادي المفقود 40 مليار استرليني (57 مليار دولار).

وخلال المقابلة، أشار كارني ان بريطانيا يمكنها الإقتران من جديد بالاقتصاد العالمي، الذي يحظى بأسرع نمو منذ الأزمة المالية العالمية. ففي الوقت الحالي، تحجم الشركات عن خطط الاستثمار حيث تنتظر لترى ما ستكون عليه العلاقات التجارية لبريطانيا بعد ان تغادر الاتحاد الأوروبي.

وأضاف ان التوصل لاتفاق جيد مع التكتل سيساعد، رغم أنه لم يقل ما إذا كان ذلك يعني تعديلات طفيفة في خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي. وكان قد استخدم تلك العبارة من قبل وزير المالية فيليب هاموند في كلمة له يوم الخميس مما أثار غضب النواب المعارضين للاتحاد الأوروبي في حزب المحافظين الحاكم ولاقى انتقادا من مكتب رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.