Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

خوفا من ارتفاع التضخم ، سيبقى البنك المركزي الاوروبي في طريقه للتخلص من التحفيز

By أبريل 14, 2022 297

قد يحدد البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس جدول أكثر وضوحا للتخلص من الحوافز غير العادية ، حيث تفوق المخاوف بشأن التضخم القياسي المخاوف بشأن الركود المرتبط بالحرب.

يخفض البنك المركزي الأوروبي وتيرة برنامجه لطباعة النقود منذ شهور ، لكنه تجنب حتى الآن الالتزام بتاريخ انتهاء الخطة ، خوفا من أن الحرب في أوكرانيا وارتفاع أسعار الطاقة قد يغيران التوقعات فجأة.

ويتخلف البنك كثيرا عن معظم البنوك المركزية الرئيسية الأخرى ، والتي بدأ الكثير منها في رفع أسعار الفائدة العام الماضي. في اليومين الماضيين فقط ، رفعت البنوك المركزية في كندا وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا جميعها تكلفة الاقتراض.

في الوقت الحالي ، يخطط البنك المركزي الأوروبي لإنهاء مشتريات السندات ، المعروفة باسم التيسير الكمي ، في وقت ما في الربع الثالث ، مع ارتفاع أسعار الفائدة "لبعض الوقت" بعد ذلك.

من ناحية أخرى ، بلغ التضخم بالفعل مستوى قياسي مرتفع عند 7.5% ، مع المزيد من الزيادات التي ستأتي. من ناحية أخرى ، يعاني اقتصاد الكتلة الآن من الركود ، في أحسن الأحوال ، مع تأثير الحرب الذي أضر بكل من الأسر والشركات.

طرح مجموعة من صانعي السياسة المحافظين ، بما في ذلك محافظو البنوك المركزية في ألمانيا وهولندا والنمسا وبلجيكا ، حجة رفع أسعار الفائدة ، قلقين من أن التضخم المرتفع قد يستمر لفترة طويلة جدا.

إضافة إلى حالة التشديد ، تحركت توقعات التضخم على المدى الطويل ، وهي المقياس الرئيسي لمصداقية السياسة ، بشكل حاسم فوق هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2% ، على الرغم من أن الأجور لم تستجيب بعد لارتفاع الأسعار.

لذلك ، على الرغم من أنه من المتوقع أن تظل السياسة دون تغيير في اجتماع يوم الخميس ، فقد تتعرض رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد للضغط للإشارة بقوة أكبر إلى أن الدعم سيتراجع في الأشهر المقبلة.

تسعر الأسواق الآن 70 نقطة أساس لارتفاع سعر الفائدة على الودائع للبنك المركزي الأوروبي  هذا العام ، على الرغم من عدم دعوة أحد صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي البالغ عددهم 25 إلى مثل هذا التشديد الشديد.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.