Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البنك المركزي الأوروبي يؤكد خططه لتقليص التحفيز وإنهاء شراء السندات في الربع الثالث

By أبريل 14, 2022 358

ابقى البنك المركزي الاوروبي على سياسته دون تغيير يوم الخميس ، مشيرا إلى انخفاض في التحفيز خلال الأشهر المقبلة حيث لا يزال التضخم مرتفع بشكل غير مريح.

البنك المركزي الأوروبي يتخذ خطوات حذرة لأشهر للتخلص من الدعم ولكنه تجنب حتى الآن جدول صعب ، وكان قرار يوم الخميس في نفس السياق .

صرح البنك المركزي الأوروبي إنه يخطط لخفض مشتريات السندات بموجب برنامج شراء الأصول إلى 30 مليار يورو في مايو و 20 مليار يورو في يونيو من الوتيرة الحالية البالغة 40 مليار يورو ، مع انتهاء عمليات الشراء في وقت ما في الربع الثالث.

وقال البنك المركزي الأوروبي في بيان "البيانات الواردة منذ اجتماعه الأخير تعزز توقعاته بأن مشتريات الأصول يجب أن تنتهي في الربع الثالث".

وأضاف البنك المركزي الأوروبي أن أي تغيير في أسعار الفائدة سيحدث "بعض الوقت" بعد انتهاء شراء السندات ، وهو شرط قد يعني أسابيع أو شهور.

أكد البنك المركزي الأوروبي أن حجم ومدة شراء السندات لا يزال من الممكن أن يتغير ، وقال إنه يحتفظ بالحق في تغيير أي من أدوات سياسته.

وقال البنك المركزي الأوروبي: "مجلس الإدارة على استعداد لتعديل جميع أدواته في نطاق صلاحياته ، مع دمج المرونة إذا لزم الأمر ، لضمان استقرار التضخم عند هدفه البالغ 2% على المدى المتوسط".

يأتي قرار إلغاء التحفيز مع ارتفاع التضخم إلى مستوى قياسي عند 7.5% الشهر الماضي ، وهو أعلى بكثير من هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2%. حتى التوقعات طويلة المدى تحركت الآن بشكل حاسم فوق هذا الهدف ، وهو ما يزيد من مخاطر تعثر نمو الأسعار المرتفعة.

يتحول الانتباه الآن إلى المؤتمر الصحفي لرئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.