Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

بولارد: زيادة سعر الفائدة 75 نقطة أساس قد يكون خيارا إذا لزم الأمر

By أبريل 19, 2022 373

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، جيمس بولارد، إن البنك المركزي بحاجة إلى التحرك سريعًا لرفع أسعار الفائدة إلى حوالي 3.5٪ هذا العام بإجراء زيادات متعددة بمقدار نصف بالمئة وأنه لا ينبغي إستبعاد زيادة الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

وذكر بولارد في كلمة افتراضية أمام مجلس العلاقات الخارجية يوم الاثنين "أكثر من 50 نقطة أساس ليس توقعي أساسي في هذه المرحلة" مضيفًا أن بنك الاحتياطي الفيدرالي بقيادة ألان جرينسبان قام بمثل هذه الزيادة في 1994 والذي أفضى إلى دورة نمو اقتصادي دامت حوالي عشر سنوات. "لن أستبعد ذلك، لكنه ليس توقعي أساسي هنا".

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن زيادة بمقدار 50 نقطة أساس ممكنة في اجتماع البنك يومي 3 و4 مايو.

وعززت التعليقات التي أدلى بها زملاؤه منذ ذلك الحين عززت التوقعات بأنهم سيتخذون هذه الخطوة، حيث يواصل المسؤولون تحولًا نحو التشديد النقدي لكبح أكثر تضخم سخونة منذ عام 1981.

وكرر بولارد أنه يفضل معدل فائدة حوالي 3.5٪، مستشهداً بنسخة من قاعدة تايلور، وهي إرشادات وضعها جون تيلور من جامعة ستانفورد والتي تستخدم التضخم ومعدل البطالة وتقدير معدل الفائدة المحايد - وهو معدل ليس انكماشياً ولا توسعي - للتوصل إلى تقديره.

قال بولارد "لا يمكنك القيام بكل ذلك دفعة واحدة، لكنني أعتقد أنه من الضروري لنا أن نصل إلى هذا المستوى بحلول نهاية العام".

وأضاف بولارد إن الهدف الأول للجنة السياسة النقدية يجب أن يكون الوصول إلى معدل محايد قريبًا. وتقدر اللجنة هذا المعدل بنحو 2.4٪.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.