Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إيفانز يتوقع رفع أسعار الفائدة الأمريكية إلى مستواها المحايد بنهاية العام

By أبريل 19, 2022 640

قال تشارلز إيفانز، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، إن البنك المركزي الأمريكي من المرجح أن يرفع أسعار الفائدة فوق المستويات التي يعتبرها محايدة للاقتصاد العام المقبل في ضوء توقعات التضخم.

وذكر إيفانز اليوم الثلاثاء خلال مناقشة ينظمها النادي الاقتصادي في نيويورك "من المحتمل أن نتجاوز المستوى المحايد".

وتابع "هذا توقعي الشخصي، عندما أرى ذلك، ستبقى نسبة التضخم تتراوح بين 3 و 3.5٪" بحلول نهاية عام 2022. "وهذا ليس ما نريده. إذا كان معدل التضخم لدينا 2.5٪، أعتقد أن لدينا المزيد من الأشياء للتفكير فيها".

وتسلط تعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو الضوء على مدى اهتمام مسؤولي البنك المركزي الأمريكي ببيانات التضخم وهم يرسمون مسارًا لأسعار الفائدة بعد أن ارتفعت أسعار المستهلكين 8.5٪ في الاثني عشر شهرًا حتى مارس، والتي تمثل أسرع معدل تضخم على أساس سنوي  منذ عام 1981.

وكان مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي رفعوا سعر الفائدة الرئيسي بمقدار ربع نقطة مئوية الشهر الماضي بعد إبقائه مثبتًا بالقرب من الصفر خلال العامين الماضيين لمساعدة الاقتصاد الأمريكي على التعافي من تأثير الوباء.

والآن، يشيرون إلى وتيرة سريعة نسبيًا من زيادات سعر الفائدة على مدار بقية العام للوصول بمعدلهم الأساسي إلى ما يعتبرونه مستوى "محايدًا" من 2.25 إلى 2.5٪، ويلمحون بشكل متزايد إلى أنه قد يتعين عليهم الذهاب إلى مستوى أعلى من ذلك.

وقال إيفانز "بحلول ديسمبر، سنحصل على مزيد من البيانات حول الجوانب الدقيقة للتضخم المرتفع وزيادات الأسعار ومدى توسع نطاقها".

"بحلول ذلك الموعد، نكون عند مستوى محايد، وإذا لم نراه ينخفض (التضخم)​​، فإننا سنتجاوز المستوى المحايد، بكل تأكيد".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.