Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

لاجارد: مشتريات المركزي الأوروبي من السندات ستنتهي على الأرجح أوائل الربع الثالث

By أبريل 22, 2022 439

قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد إنه من المرجح أن ينتهي صافي مشتريات البنك المركزي من الأصول في يوليو أو أغسطس مع رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

وقالت لاجارد لشبكة سي.ان.بي.سي في مقابلة من واشنطن اليوم الجمعة أن إنهاء شراء السندات "سيحدث على الأرجح خلال الربع الثالث مع احتمالية كبيرة أن يكون في أوائل الربع السنوي إذا إستمرت الأرقام على النحو الذي رأيناه"."لكن علينا أن نعتمد على البيانات ونتحرك على خطوات".

وتابعت "إذا استمر الوضع كما هو متوقع في الوقت الحالي، فهناك احتمال قوي بأن أسعار الفائدة سترتفع قبل نهاية العام". "كم الوتيرة ، كم مرة، هو أمر غير محسوم".

وفي مواجهة معدلات تضخم قياسية، وضعت لاجارد البنك المركزي على مسار تخارج سريع من التحفيز في فبراير وهناك تكهنات متزايدة حول الموعد الذي عنده سترتفع أسعار الفائدة والوتيرة. ويعد إنهاء صافي مشتريات الأصول شرطًا أساسيًا لرفع الفائدة.

ويراهن المستثمرون على أن معدل الفائدة على الودائع، الذي يبلغ حاليًا سالب 0.5٪ ويبقى بالسالب منذ عام 2014، سيرتفع فوق الصفر هذا العام. وتسّعر أسواق المال الآن زيادتين متتاليتين بربع نقطة مئوية في يوليو وسبتمبر.

وبرفع أسعار الفائدة سينضم البنك المركزي الأوروبي إلى الاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا في إنهاء إجراءات التحفيز. هذا وتستمر عمليات شراء الأصول واسعة النطاق دون تعطلات تذكر لأكثر من سبع سنوات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.