Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

فيليروي : سعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي يجب ان يعود إلى المنطقة الإيجابية بنهاية العام

By أيار 06, 2022 297

صرح رئيس البنك المركزي الفرنسي فرانسوا فيليروي دي جالو يوم الجمعة إن البنك المركزي الأوروبي يجب أن يرفع سعر الفائدة على الودائع مرة أخرى إلى المنطقة الإيجابية هذا العام ، وهي تعليقات تشير إلى دعمه لثلاث زيادات على الأقل في أسعار الفائدة في عام 2022.

كان البنك المركزي الأوروبي يتحرك ببطء لإزالة الدعم هذا العام ، لكن التضخم المرتفع القياسي وارتفاع توقعات الأسعار على المدى الطويل دفع عدد متزايد من صانعي السياسة إلى الدعوة إلى إنهاء أسرع لتجربة استمرت عقد تقريبا من الدعم غير التقليدي.

قال فيليروي إنه في الخطوة الأولى ، يتعين على البنك المركزي الأوروبي إنهاء مشترياته من السندات في نهاية يونيو ، ثم رفع معدلات الفائدة على الودائع التي تقل عن 0.5% في اجتماعات السياسة "القليلة المقبلة" .

صرح فيليروي ، وهو صوت مؤثر في المجلس الحاكم للبنك المركزي الأوروبي ، في خطاب " أفضل وضع علامة على الطريق: باستثناء الصدمات الجديدة غير المتوقعة ، أعتقد أنه من المعقول دخول المنطقة الإيجابية بحلول نهاية هذا العام".

كما دعا أولي رين ، محافظ البنك المركزي الفنلندي والصوت المعتدل في مجلس الحكم ، إلى اتخاذ إجراء سريع.

وقال رين لشبكة سي إن بي سي: "علينا أن نمنع ترسيخ توقعات التضخم المرتفع". "يجب أن نتحرك بسرعة نسبية إلى الصفر وأن نواصل عمليتنا التدريجية لتشديد السياسة النقدية ، كما فعلنا".

مجموعة كبيرة من صانعي السياسة ، بما في ذلك رين وعضو مجلس الإدارة إيزابيل شنابل ، قاموا مؤخرا بإثبات حجة التحرك بالفعل في يوليو ، مع القليل من التراجع عن سياسة "التيسير" ، مما يشير إلى أن رفع سعر الفائدة في الصيف هو الخيار الأكثر ترجيحا الآن.

مع معدل الإيداع عند -0.5%  ، فإن العودة إلى المنطقة الإيجابية ستوحي بما لا يقل عن ثلاث زيادات في أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ، بدءا من أول زيادة للبنك المركزي الأوروبي منذ عام 2011 ، إذا اتبع البنك المركزي الأوروبي النهج "التدريجي" الذي دعا إليه فيليروي.

تقوم الأسواق حاليا بتسعير 98 نقطة أساس لارتفاع أسعار الفائدة هذا العام ، أي ما يقرب من أربع حركات بمقدار 25 نقطة أساس ، مما قد يشير إلى زيادة في كل اجتماع من يوليو فصاعدا.

يجتمع البنك بعد ذلك في 9 يونيو ، لكن تم استبعاد الارتفاع وقتها بشكل أساسي حيث يجب أن تنتهي عمليات شراء الأصول أولا ، وهو أمر غير متوقع حتى نهاية الشهر المقبل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.