Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أرقام الوظائف الأمريكية تقوي الدافع لزيادة أخرى "كبيرة غير معتادة" للفائدة

By آب/أغسطس 05, 2022 396

يواجه بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ضغوطًا متجددة لرفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى في اجتماعه القادم في سبتمبر حيث أظهرت بيانات جديدة تسارع نمو الوظائف بشكل غير متوقع على الرغم من زيادة حادة في التضخم وارتفاع تكاليف الاقتراض.

أضاف الاقتصاد 528 ألف وظيفة الشهر الماضي، حسبما ذكرت وزارة العمل اليوم الجمعة في تقريرها للوظائف الذي يحظى بمتابعة وثيقة، وهو رقم أكبر بكثير من المتوقع. هذا وتم تعديل البيانات لشهر يونيو بالرفع لتظهر 398 ألف وظيفة تم خلقها بدلاً من 372 ألف المعلن في السابق، بينما انخفض معدل البطالة إلى أدنى مستوى له قبل الجائحة عند 3.5٪.

وقوة سوق العمل سيف ذو حدين لمسؤولي الاحتياطي الفيدرالي. هم يرون أنه علامة مشجعة على أنه يمكنهم الاستمرار في رفع معدلات الفائدة للسيطرة على التضخم دون التسبب في ارتفاع حاد في معدل البطالة، ولكنها أيضًا أمر مقلق نظرًا لأن سوق العمل ستحتاج إلى أن تهدأ للمساعدة في تخفيف ضغوط الأسعار.

ومن المرجح أن يؤدي العدد الضخم من زيادات الوظائف المعلن اليوم الجمعة إلى دفع صانعي السياسة لمزيد من التوقف للتفكير فيما إذا كانوا يرفعون أسعار الفائدة بالسرعة الكافية لخفض التضخم. وتغذي سوق عمل ضيقة للغاية نموًا قويًا للأجور، فأظهر تقرير الجمعة أن متوسط ​​الدخل في الساعة ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 5.2٪ عن العام السابق.

من جانبه، قال بيتر كارديللو، كبير اقتصاديي السوق في سبارتان كابيتال سيكيوريتيز، "هذه بيانات توظيف شديدة السخونة. إنها تعني أن الاحتياطي الفيدرالي سيواصل رفع أسعار الفائدة". "أنا مندهش من قوة نمو الأجور، كنت أتطلع إلى تهدئة".

ورفع المستثمرون في العقود الآجلة للأسعار الفائدة على الفور مراهناتهم على أن البنك المركزي سيرفع سعر فائدته بمقدار 75 نقطة أساس في سبتمبر إلى احتمال بنسبة حوالي 70٪، ارتفاعًا من حوالي 40٪ قبل تقرير التوظيف.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل بالفعل الأسبوع الماضي أن البنك المركزي قد يفكر في زيادة أخرى "كبيرة غير معتادة" لسعر الفائدة في اجتماع يومي 20 و21 سبتمبر، والذي يُنظر إليه على أنه قرار بين التحرك ب 50 نقطة أساس أو 75 نقطة أساس، مع استرشاد المسؤولين في قرارهم بمجموعة من نقاط بيانات هامة تغطي التضخم والتوظيف والإنفاق الاستهلاكي والنمو الاقتصادي من الآن وحتى ذلك الحين.

وسيتحول الانتباه الآن إلى قراءة التضخم الهامة لمؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء المقبل بينما يخطط البنك المركزي لمساره.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.